Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تواصل الصراع الثلاثي في الدوري الإنجليزي الممتاز

برايتون يقتحم المربع الذهبي في إنجاز تاريخي

البرازيلي تياغو سيلفا مدافع تشيلسي يسجل هدفاً في شباك توتنهام (رويترز)

تواصلت الإثارة في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، في جولته الخامسة بالموسم الحالي 2021-2022، حيث تمسك الثلاثي تشيلسي وليفربول ومانشستر يونايتد- على الترتيب- بالبقاء في قمة جدول المسابقة برصيد 13 نقطة، بعدما تمكن تشيلسي من عبور عقبة توتنهام بثلاثية دون رد، وفاز ليفربول على كريستال بالاس بذات النتيجة، فيما عانى مانشستر يونايتد لاقتناص النقاط الكاملة من مواجهته مع وست هام يونايتد، التي حسمها لصالحه بنتيجة 2-1.
وجاءت بداية الجولة مُحبطة بالنسبة لليدز يونايتد ونيوكاسل يونايتد بتعادلهما بنتيجة 1-1، ما منع الفريقين من الارتقاء في جدول البطولة، وفي اليوم الثاني من الجولة الخامسة تمكن برينتفورد من مواصلة نتائجه المميزة بالفوز على وولفرهامبتون بهدفين دون رد، ليصل إلى نقطته الثامنة ويحتل المركز التاسع، أما أرسنال فحقق انتصاره الثاني في الموسم الحالي على حساب بيرنلي بهدف دون رد، وفاز واتفورد على نوريتش سيتي بنتيجة 3-1، وتفوق أستون فيلا على إيفرتون بثلاثية نظيفة، ليوقف زحف الفريق الأزرق الذي بات يحتل المركز السادس، وارتقى "الفيلانس" للمركز العاشر.
وفجر برايتون مفاجأة مدوية بالفوز 2-1 على ليستر سيتي ليقتحم المربع الذهبي في حدث تاريخي تحت قيادة مدربه الشاب غرهام بوتر، رافعاً رصيده إلى 12 نقطة، متفوقاً على حامل اللقب مانشستر سيتي الذي فشل في عبور دفاعات ساوثهامبتون واكتفى بالتعادل السلبي، ليصل إلى النقطة العاشرة ويحتل المركز الخامس.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وشهدت الجولة تواصل التألق التهديفي للنجم المصري محمد صلاح هداف ليفربول، الذي سجل هدفاً ليرفع رصيده إلى أربعة أهداف في صدارة جدول الهدافين بالتساوي مع مايكل أنطونيو مهاجم وست هام وبرونو فيرنانديز متوسط ميدان مانشستر يونايتد، كما استمر العائد حديثاً لصفوف مانشستر يونايتد، الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو في التكشير عن أنيابه بالوصول إلى هدفه الثالث، ومثله النجم الجزائري سعيد بن رحمة لاعب وست هام، والسنغالي ساديو ماني جناح ليفربول.
وتفوق ساديو ماني على زميله محمد صلاح في صدارة قائمة الأكثر تسديداً على مرمى المنافسين في موسم الدوري الإنجليزي حتى الآن، بـ24 تسديدة للسنغالي في مقابل 22 للمصري. وبات أداما تراوري نجم وولفرهامبتون الأكثر مراوغة للمنافسين بـ49 مراوغة ناجحة بفارق ضخم عن صاحب المركز الثاني، الفرنسي ألان ماكسيمان لاعب نيوكاسل الذي وصل إلى 22 مراوغة.
واحتفظ الفرنسي بول بوغبا لاعب وسط مانشستر يونايتد بقمة قائمة الأكثر صناعة للأهداف برصيد سبع تمريرات حاسمة.
واستمرت الهيمنة البرازيلية على عرش الشباك النظيفة في الدوري الإنجليزي، بوصول أليسون بيكر حارس ليفربول ومواطنه إيدرسون حارس مانشستر سيتي للمباراة الرابعة دون تلقي أهداف من أصل خمس مباريات.

المزيد من رياضة