Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ريو فرديناند يوجه رسالة لسولسكاير: الآن هو يوم النصر

طلب مدافع يونايتد السابق من المدرب النرويجي أن يفوز بكأس هذا الموسم

أولي غونار سولسكاير المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي (رويترز)

ادعى مدافع مانشستر يونايتد السابق ريو فرديناند أن الموسم الحالي بمثابة "يوم النصر" للمدرب أولي غونار سولسكاير في النادي.

وفشل المدرب النرويجي في الفوز بأي بطولة منذ توليه منصبه في 2018، وبينما بدأ مشواره في الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2021-2022 بشكل جيد، خسر يونايتد مباراته الافتتاحية في دوري أبطال أوروبا بنتيجة 2-1 أمام يونغ بويز، يوم الثلاثاء، 14 سبتمبر (أيلول).

وتعرّضت تكتيكات سولسكاير للانتقاد والتدقيق عندما استبدل كريستيانو رونالدو، الذي سجل هدفاً، بجيسي لينغارد، الذي مرر تمريرة خلفية سيئة، منحت المنافس فرصة تسجيل هدف الفوز.

وقال فرديناند لـ "بي تي سبورت"، "من بين جميع المديرين الفنيين في صراع المراكز الأربعة الأولى، لم يُثبت أولي أنه قادر على الفوز في هذا المستوى حتى الآن، لقد فعل ما طُلب منه فعله حتى هذه اللحظة، لكن الآن هو يوم النصر".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

أضاف، "أنه فريقه الذي شكّله، لقد أنهى فترة انتقالات رائعة وظفر بلاعبين أبطال، وأشخاص يمكنهم تغيير ثقافة هذا النادي، الآن سيتم الحكم عليه بشكل صحيح، الآن عليه تحويل ذلك إلى بطولات وإذا لم يفعل ذلك، فسيكون رأسه في مهب الريح كأي مدرب آخر".

ولم يكن لينغارد هو لاعب يونايتد الوحيد الذي ارتكب خطأ في المباراة، إذ حصل آرون وان بيساكا على بطاقة حمراء مباشرة بسبب تدخل خطير.

وانتقد فرديناند الفريق لعدم كونه في مستواه الأفضل، وأضاف، "هذه مباراة كمواجهة باشاك شهير من جديد، إنه خطأ كبير من جيسي، وأينما ذهبت في أوروبا، يجب أن تكون في مستواك، لقد كانت مخالفة سيئة من وان بيساكا وبعدها انقلبت المباراة رأساً على عقب تماماً".

ويخوض يونايتد مباراتيه المقبلتين في دوري الأبطال على ملعبه في "أولد ترافورد"، حيث يواجه في واحدة فياريال الإسباني، الفريق الذي هزم يونايتد بركلات الترجيح في نهائي الدوري الأوروبي، الموسم الماضي.

© The Independent

المزيد من رياضة