Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هل كانت الضرائب سببا في عودة رونالدو إلى الدوري الإنجليزي؟

تقارير إيطالية تؤكد حصول اللاعب على إعفاء أكثر مما كان يحصل عليه مع اليوفي

كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد قبل رحيله (رويترز)

أكدت تقارير إعلامية إيطالية أن الضرائب تشكل أحد أهم أسباب رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من يوفنتوس إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، وتحديداً إلى مانشستر يونايتد. وعلى الرغم من أن جميع المؤشرات كانت ترجّح بقاءه في صفوف "السيدة العجوز"، إلا أنه انتقل إلى البريميرليغ لحصوله على إعفاء ضريبي في بريطانيا أكثر من الذي كان يحصل عليه في إيطاليا أثناء لعبه لليوفي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكشفت تقارير عن أن اللاعب البرتغالي الذي كان يدفع 100 ألف يورو سنوياً على الدخل من جميع صفقات الرعاية الخاصة به، سيتمكّن من توفير مبالغ ضخمة من الضرائب في إنجلترا، نظراً إلى راتبه المرتفع مع مانشستر يونايتد، مشيرة إلى أن بريطانيا الدولة الوحيدة التي سيحصل فيها على إعفاء ضريبي، ولن يُضطر إلى دفع أي مبالغ على دخله على الإطلاق لمدة 7 سنوات مقبلة.

وأوضحت التقارير أن رونالدو استفاد من التخفيض في الضرائب داخل إيطاليا بشكل أفضل من إسبانيا، حيث كانت مشكلاته مع الضرائب أحد أسباب رحيله عن ريال مدريد في صيف 2018، إذ كان هذا السبب أيضاً ضمن أسباب مغادرته إلى يوفنتوس، لأنه سيحصل على إعفاء ضريبي هناك.

ووصل رونالدو إلى مدينة مانشستر، يوم الجمعة الماضي، لبدء مشواره مع الفريق الذي وقّع معه عقداً لموسمين، آتياً من يوفنتوس الإيطالي خلال موسم الانتقالات الصيفية. وأشار الموقع الرسمي ليونايتد إلى وصول البرتغالي بعد أيام من إتمام انتقاله إلى "الشياطين الحمر"، وكان في استقباله لدى وصوله إلى صالة خاصة في المطار الاسكتلندي دارين فليتشر، زميله السابق في الفريق والمدير الرياضي الحالي للنادي.

وأوضح الموقع أن رونالدو سيبدأ التدريبات مع فريق المدير الفني النرويجي أولي غونار سولسكاير في مقر التدريبات "كارينغتون" الأسبوع المقبل. وستشهد مباراة نيوكاسل يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم 11 سبتمبر (أيلول) الحالي الظهور الأول له مع الفريق، قبل خوض مشوار دوري أبطال أوروبا في العاصمة السويسرية برن بعد ثلاثة أيام، بمواجهة فريق يونغ بويز.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة