Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ما هي التوقعات قبل ساعات من مؤتمر "أبل"؟

تشير التسريبات إلى أن "آيفون 13" سيأتي بـ4 نسخ من التحسينات في التصوير والمعالج وتقنية الجيل الخامس

تطوير في نظام التشغيل وفي السماعات وميزات أخرى متوقع أن يعلن عنها في المؤتمر (أ ف ب)

ساعات بسيطة تفصلنا على بداية مؤتمر "أبل" الخاص بإطلاق أحدث أجهزتها الجديدة، والذي سيبث عبر الموقع الرسمي للشركة والقناة الخاصة بها على "يوتيوب" في تمام الساعة الـ8 مساءً بتوقيت السعودية.

ومن المفترض أن تعلن فيه الشركة عن نسخة جديدة من جهاز "آيفون"، مع ساعة بتصميم مختلف كلياً، ومن متوقع أن يتم إطلاق طراز محدث من سماعاتها ذائعة الصيت.

"آيفون 13" 

في ما يخص أجهزة "آيفون" المرتقبة، تشير التوقعات إلى أن الجهاز سيأتي بأربع نسخ، بنفس أحجام الشاشة السابقة، ولكن مع تحسينات كبيرة في المعالج، وأخرى في تقنية الجيل الخامس مع تحسين كبير في البطارية، وكما تعودنا من "أبل" قد تقوم بإضافة تحسينات على الكاميرا في تطوير عملية التصوير أثناء الحركة وتحسين التصوير في الإضاءة المنخفضة، والتقريب أيضاً.

وينتظر أن يحصل الهاتف الجديد على سعة جديدة، وهي "1 تيرا"، إلا أنها بمقابل مادي قد يكون مرتفعاً بعض الشيء.

"آي أو أس" جديد مع نظام تتبع متطور

تشير أغلب التوقعات أيضاً إلى عزم الشركة الإعلان عن تواريخ إطلاق أنظمتها الجديدة، إذ تم الإعلان عن الإصدار الجديد من نظام "آي أو أس 15" في مؤتمر المطورين السابق، ويحتوي على مميزات مهمة للمستخدمين أهمها إمكانية الوصول إلى أجهزة المستخدمين المفقودة حتى من دون اتصاله بالإنترنت.

وسيتم الاعتماد على مرور أي جهاز من أجهزة الشركة بجانب جهازك المفقود مهما كان نوعه لتستطيع العثور عليه، هذه الميزة من المؤكد سترفع خواص الأمان في أجهزة عملاق التقنية الأميركي بشكل عام.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

جهاز "ماك" أيضاً من المتوقع أن يكون له نصيب من المناسبة، فعلى الرغم من أنه لا أخبار تشير إلى إطلاق نسخته الجديدة الليلة، فإن الحفل قد يكشف عن خواصه على أن يتم إدراجه للبيع بشكل رسمي بداية شهر نوفمبر (تشرين الثاني) أو ديسمبر (كانون الأول).

هل ستتضمن الاتصال الفضائي؟

الأكثر ثوريةً في المنتج الجديد هو ما تم تداوله عن تقنية الاتصال الفضائي، التي يتوقع أن تكون حصراً على بعض الدول في البداية وفي إصدارات معينة من الجهاز للحفاظ على سرعته.

والهدف من هذه التقنية هي مساعدة من يعملون في أماكن لا تصل إليه تغطية شركات الاتصالات، لكن توقعي الشخصي أن تكون هذه التقنية حاضرة في هواتف "آيفون 14" وليس "13".

الساعة… تحديث شكلي

أما ساعة "أبل" فمن المتوقع أن تأتي بتصميم مختلف كلياً عن الإصدار الحالي، خاصة أن الساعة لم تغير شكلها منذ إطلاق أول إصدار، ولكن تشير التوقعات إلى أن الشركة لن تطلق مميزات إضافية في الساعة لغياب المنافسة الفعلية من بقية الشركات في مجال الساعات الذكية.

فعلى الرغم من وجود شركات كثيرة لديها هذا النوع من الساعات، فإنه حتى الآن لا توجد شركة وصلت إلى مستوى منافس للعملاق الأميركي من ناحية المبيعات، وهو ما يؤثر بشكل سلبي على تطور المنتج وإضافة مميزات جديدة لها.

السماعة رهان الشركة الجديد

أما ما يخص سماعة "أبل" التي خالفت التوقعات بعد أن توقعوا ألا تكون لها مبيعات توازي تقديرات منتجيها، إلا أنها باتت تشكل نسبة لا يستهان بها في مبيعات الشركة، لذلك تهتم "أبل" بها وبتطويرها، وهو ما يتوقع حدوثه اليوم، إذ أصدرت عدة نسخ وأنواع مختلفة، العادية منها والاحترافية، ويتوقع في هذا المؤتمر أن تعلن عن الإصدار الجديد الذي من المؤكد أنه سيحتوي على تحسينات في المواد التصنيعية، وأيضاً مميزات إضافية في الصوت وتغيير الشكل.

المزيد من تكنولوجيا