Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

زيادة عدد الأجهزة لم ينعكس إيجابا على "أبل"

الشركة الأميركية أطلقت 4 هواتف خلال سنة إلا أنها استدعتها أخيراً لخلل مصنعي

الاستدعاء شمل جميع موديلات الأيفون 12 بلا استثناء (رويترز)

قبل أقل من سنة تقريباً أعلنت أبل عن أحدث أجهزتها iPhone12 وحقق أرقام مبيعات جيدة جداً حول العالم بسبب أنه أتى بعدة أحجام مختلفة على غير العادة التي جرت بإطلاق الشركة ثلاث نسخ كل سنة، ولكن في السنة الحالية أعلنت عن أربع أجهزة مختلفة من الأيفون: صغير الحجم، والأيفون 12، والأيفون 12 برو، والأيفون 12 برو ماكس، وهو الذي تستهدف فيه فئة المصورين لأنه يمتلك مميزات عالية في الكاميرا.

 لكن أبل أعلنت أمس استدعاء عدد كبير من الأجهزة التي تم بيعها في نهاية السنة الماضية وبداية الحالية لخلل في أحد القطع يسبب مشكلة للمستخدمين أثناء المكالمات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبحسب الشركة، فإن المشكلة موجودة في الأجهزة المباعة في الفترة بين أكتوبر (تشرين الأول) 2020 وأبريل (نيسان) 2021. وإن رجعنا إلى أرقام المبيعات في تلك الفترة فسنجد عدد الأجهزة التي قد تكون عرضة لتلك المشكلة ليس ببسيط، وذلك أن أبل حققت أرقام مبيعات عالية جداً في تلك الفترة بارتفاع بلغ نحو 65 في المئة مقارنة بما سبق، وهو رقم ليس بالهين، لذلك من المتوقع أن يكون عدد الأجهزة المتأثرة بالمشكلة يعد بعشرات الملايين، إن لم تكن بمئات الملايين!

المشكلة حالياً موجودة في جميع موديلات الأيفون 12 بلا استثناء ولكن للأسف لن تستطيع أن تعرف هل جهازك مشمول بالاستدعاء أم لا، إلا بعد مراجعة الوكيل الرسمي للجهاز في منطقتك أو متجر أبل الرسمي، مع العلم أنه ينصح بالتوجه مباشرة إلى الوكيل لإصلاح الخلل وعدم الاتجاه إلى منافذ غير معتمدة، خصوصاً أن الإصلاح سيكون مجاناً لعموم المستخدمين.

 وعلى غير العادة لم توفر أبل صفحة للمستخدمين، من خلالها يستطيعون معرفة هل جهازهم مشمول بالاستدعاء هذه المرة أم لا، ففي هذه المشكلة مطلوب من المستخدمين الذهاب إلى الوكيل والتأكد من حالة الجهاز مباشرة.

وكان بعض مستخدمي أجهزة الأيفون 12 أعربوا عن معاناتهم جراء انقطاع في المكالمات أحياناً، بخاصة مع تفعيل ميزة 5G، لذلك إن كنت تعاني من هذه المشكلة يفضل أن تقوم بإيقاف هذه الميزة، وستجد أن الوضع أصبح أفضل بكثير بخاصة في الدول التي لا تتوافر فيها تغطية جديدة للخدمة، وهي على رغم أنها ميزة تزيد من سرعة الإنترنت، إلا أن أكبر عيوبها تستهلك البطارية بشكل عال ومزعج للمستخدمين.

اقرأ المزيد

المزيد من علوم