Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"أبل" تعلن عن عقد مؤتمر المطورين في 6 يونيو المقبل

يتوقع أن تركز الشركة على زيادة الأمان وإطلاق نظام جديد خالٍ من الثغرات

متجر لشركة أبل في بكين (أ ف ب)

أعلنت شركة "أبل" أن موعد مؤتمر المطورين المقبل سيكون بين 6 و11 يونيو (حزيران)، على أن تعقد فعالياته عن بعد، بسبب جائحة كورونا. 

وتتجه الأنظار حالياً إلى الشركة، التي تعلن دائماً في هذا المؤتمر عن أنظمتها الجديدة الخاصة بأجهزة "أيفون" و"أيباد"، وحتى أجهزة "ماك"، إلى جانب ساعة "أبل"، حيث تقام ورش تدريبية للمطورين على مدار الأسبوع حول كيفية الاستفادة من المميزات الجديدة وتنفيذها على تطبيقاتهم. 

وهذا ما يميز "أبل" عن غيرها من الشركات، فبعد إصدار النظام الجديد بشكل رسمي بنحو ثلاثة أشهر، تجد عدداً كبيراً من التطبيقات الداعمة له وللمميزات الجديدة، التي تكون متاحة للمستخدمين للاستفادة منها. 

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

الاهتمام الأكبر سيكون لنظام "iOS15"، حيث يتوقع أن تركز "أبل" على زيادة الأمان، وأن يكون خالياً من الثغرات، وبخاصة بعد تجربة "iOS14"، الذي كان يحتوي على عدد من المميزات المفيدة للمستخدمين، لكن الشركة أعلنت لاحقاً عن عدة تحديثات أمنية لإغلاق ثغرات موجودة في النظام. صحيح أن رد فعل الشركة كان سريعاً، بإغلاق الثغرات، لكن لو تم استهداف المستخدمين بسببها لكانت هناك مشكلة كبيرة، وبخاصة أن الشركة دائماً ما كانت تتغنى بالأمان، وأنها أهم عامل في أجهزتها. 

ويتوقع أيضاً أن يكون لأجهزة "أيباد" نصيب كبير من التحديثات، وبخاصة مع إصدار نظام "iPadOS"، حيث تم دعم الجهاز بعديد من المميزات التي تسهل على المستخدمين الاعتماد عليه بشكل كامل، والاستغناء عن أجهزة الكمبيوتر، بالتزامن مع إطلاق لوحة المفاتيح خاصة بـ"أيباد"، التي تعطي المستخدمين إمكانية التحكم من دون لمس الشاشة، لذلك تتجه الأنظار إلى ما ستقدمه "أبل" في التحديث القادم للجهاز. 

وتشير التوقعات إلى أنه قد يكون هناك مؤتمر جديد في الأسبوع الثاني أو الثالث من أبريل (نيسان)، يتم الإعلان فيه عن أجهزة "ماك" الجديدة، وبخاصة "أيماك" و"ماك بوك برو" (16 إنشاً)، التي لم يعلن حتى الآن عن نسخها الجديدة التي تدعم معالج "أبل" الجديد، بينما أعلن عن أجهزة "ماك بوك برو" (13 إنشاً) و"ماك بوك إير" و"ماك ميني" بمعالج "أبل" الجديد.

المزيد من تكنولوجيا