Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"أبل" تكشف رسميا موعد مؤتمر الإعلان عن "آيفون 13"

توقعات بأن تعيد الشركة اللون الوردي إلى قائمة أجهزتها بهدف رفع المبيعات

سياسة "أبل" في الألوان الجديدة هي سياسة قديمة وهدفها رفع المبيعات (رويترز)

أعلنت شركة "أبل" بشكل رسمي عن موعد مؤتمرها المقبل الخاص بإطلاق أجهزة "آيفون" الجديدة، في وقت لاحق من شهر سبتمبر (أيلول) الجاري.

وتعتزم "أبل" إطلاق هاتفها الجديد تحت اسم "iPhone 13"، ويتوقع أن يأتي بمواصفات تحسينية فقط عن الإصدار السابق مع لون جديد، وتشير أغلب المصادر والصور المسربة أن الشركة ستعيد اللون الوردي إلى قائمة أجهزتها مرة أخرى.

وسياسة "أبل" في الألوان الجديدة هي سياسة قديمة وهدفها رفع المبيعات لأي جهاز.

وتقول المصادر، إن الهاتف الجديد لن يحتوي على مميزات مختلفة بشكل كبير عن الإصدار السابق، إنما ستدخل الشركة تحسينات على البطارية، إضافة إلى دعم أفضل لتقنية الجيل الخامس مع تصغير حجم الكاميرت والمستشعرات الموجودة في أعلى الشاشة، ومعالج جديد وتحسين في الكاميرات، لكن مصادر أخرى تشير إلى عزم "أبل" إضافة تقنية الاتصال عبر الأقمار الصناعية في هاتفها الجديد في الأماكن التي لا توجد فيها تغطية للطوارئ، حيث قامت بتوظيف عدة متخصصين في هذا المجال منذ فتره طويلة، وسجلت براءات اختراع تخص الاتصال عبر الأقمار الصناعية، ويتوقع أن تكون الخدمة في البداية حصراً على الاستخدام الطارئ فقط. 

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

لكن هل من الممكن أن تعتمد "أبل" هذه التقنية وتنافس بها شركات الاتصال الشريك الأمثل لها التي أسهمت بشكل كبير في رفع مبيعاتها؟ الأمر متوقع لكن لا يزال الموضوع في بدايته، ويتوقع أنه في حال اعتماد هذه التقنية أن تكون هناك نسختان من الجهاز، النسخة التي تعتمد على الاتصال من خلال الأقمار الصناعيه تكون أغلى من النسخه العادية التي تعتمد على شركات الاتصال. 

من جانب آخر، من المتوقع أن تطلق "أبل" الإصدار الجديد من ساعتها "Apple watch" بتصميم جديد ومختلف عن الحالي الذي استمر لأكثر من 5 سنوات، حيث حافظت الشركة على التصميم الخاص بالساعة منذ بداية إطلاقها حتى الآن مع استمرار إضافة المميزات طوال السنوات الماضية، لذلك يتوقع أن يكون الإصدار الجديد من الساعة بتصميم جديد ومختلف ما سيسهم بشكل كبير في رفع المبيعات ورفع حماس المستخدمين لشراء الإصدار الجديد. 

من المتوقع أن تطلق "أبل" أيضاً الإصدار الجديد من سماعة "أبل" التي تعد منتجاً إضافيا ًمن الشركة لكن حققت مبيعات كبيرة جداً خلال السنوات الماضية. وبحسب بعض المحللين قام دخول "أبل" لمجال السماعات بتغيير المجال وأسهم في تحسينه، مشيرين إلى أن عدد السماعات المباعة من "أبل" كبير جداً فاق توقعات الشركة نفسها. 

ويتوقع أن تواجه "أبل" مشكلة في مبيعات "آيفون" الجديد والسبب واضح وهو المبيعالت العالية جداً لـ"آيفون" 12، حيث وصلت أرقام مبيعات هذا الجهاز إلى مستويات قياسية، لذلك قد يكون هناك أثر سلبي على المبيعات في حال لم تعلن الشركة عن مميزات كبيرة ومهمة في "آيفون" 13.

المزيد من تكنولوجيا