Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هل أقتني "آيفون 12" أو "12 برو"؟

الفرق الجوهري في الكاميرات

الفرق بسيط جداً بين الجهازين من ناحية سطوع الشاشة (رويترز)

يفصلنا يوم واحد على بدء البيع الرسمي لأجهزة آيفون الجديدة، "آيفون 12" و"آيفون 12 برو"، الجهازان من ناحية الشكل الخارجي متشابهان إلى حد كبير، وينطبق التشابه أيضاً على المواصفات الداخلية للجهازين لحد كبير، ولكن الفرق هو قيمة ما ستدفعه لقاء شراء أي نسخة منهما، إذ إن الفرق لناحية السعر ليس بسيطاً وقد يصل إلى سعر جهاز آخر من "آيفون 12" العادي.

ومن ناحية الشكل الخارجي، لا يوجد فرق كبير سوى أن "آيفون 12" العادي يأتي بأطراف مصنوعة من الألمنيوم، أما "آيفون 12 برو" فيأتي بأطراف مصنوعة من الستانلس ستيل، وأيضاً ألوان "آيفون 12" تأتي براقة، بينما "آيفون 12 برو" يأتي بألوان مطفية مع العلم أن هناك فرقاً من ناحية ألوان كل جهاز.

مواصفات داخلية

ومن ناحية المواصفات الداخلية، فإن الفرق بسيط جداً بين الجهازين من ناحية سطوع الشاشة، ويشير بعض المصادر إلى أن هناك فرقاً أيضاً في حجم الذاكرة الموقتة، وهذ الأمر غير مؤكد حتى الآن.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

تجدر الإشارة إلى أن الجهازين داعمان لتقنية الجيل الخامس، وكلاهما يأتيان بكاميرا 12 ميغابكسل ولكن هناك فرقاً طفيفاً بين الجهازين من ناحية جودة الكاميرا، وأيضاً عدد العدسات في كل جهاز، إذ إن "آيفون 12" يأتي بعدستين، أما "آيفون 12 برو" فيأتي بثلاث عدسات، والعدسة الإضافية هي العدسة المسؤولة عن التقريب أثناء التصوير، ولكن من ناحية بقية المواصفات، فإن الجهازين متماثلان تقريباً ولا فرق بينهما وكلاهما يأتي بمقاس واحد.

الفرق الجوهري

والفرق الجوهري في الكاميرات، إذ إن جودة التصوير في الإضاءة المنخفضة أفضل في "آيفون 12 برو"، وأيضاً الثبات أثناء تصوير الفيديو يبدو أفضل بكثير، أي أن الفرق الكبير هنا في صالح المهتمين في التصوير، أما المستخدم العادي غير المولع بالتصوير، الأفضل أن يقتني "آيفون 12" العادي مع العلم أن الفرق بسيط جداً من ناحية الكاميرا.

ويتميّز "آيفون 12 برو" بوجود عدسة الليزر الجديدة، وهذه العدسة مسؤولة عن تحسين التصوير في الإضاءة المنخفضة، والفائدة الكبيرة منها هي في تطبيقات الواقع المعزز التي ستعطي المستخدمين ميزات إضافية، خصوصاً لمن يعمل في مجال التصميم المنزلي ولها استخدامات عدة في مجالات مختلفة.

هذه كانت أبرز الفروقات بين الجهازين، وقرار الشراء هو بيد المستخدمين ولكن من وجهة نظري أجد أن "آيفون 12" يفوز في هذه المقارنة، وهو أفضل بكثير، والسبب أنه يأتي بسعر مناسب، ولكن يجب أن تعرف أن أعلى سعة للذاكرة الداخلية في "آيفون 12" هي 256 جيغا، أما أجهزة "آيفون 12 برو" فستكون 512 جيغا.

اقرأ المزيد

المزيد من علوم