Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أبل تعلن عن آيفون رخيص الثمن

مواصفات الجهاز جيدة وقادرة على منافسة منتوجات الشركات الأخرى

iPhone SE جهاز أبل الجديد رخيص الثمن وبمواصفات مشجعة

أعلنت شركة أبل، الأربعاء، بشكل غير متوقع عن آيفون جديد رخيص الثمن باسم iPhone SE.

الهاتف المحمول الجديد يأتي بمواصفات جميلة وبسعر معقول مقارنة بالإصدارات الأخرى، حيث يبدأ سعره من 399 دولاراً أميركياً، في حين أن الشركة تعلن سنوياً عن أجهزة بقيمة 999 دولاراً. لكن يبدو أنها، من خلال هذا الجهاز، تسعى وبشكل كبير إلى توسيع قاعدة مستخدمي أجهزتها حول العالم، خصوصاً في الأسواق الناشئة التي يصعب على مستخدميها اقتناء أجهزة بأسعار مرتفعة.

ويتوقع أن ينافس هذا الجهاز المنتوجات الأخرى، بالسعر نفسه، التي تنتجها شركات منافسة تعمل بنظام أندرويد. ويتوقع أيضاً أن تزيد حصة أبل في أسواق كانت وما زالت عتية عليها، مثل الأسواق الهندية والصينية والمصرية، حيث تسيطر الشركات الصينية على غالبية المستخدمين بسبب عامل السعر.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وصحيح أن الجهاز رخيص مقارنة بمنتجات أبل الأخرى، لكنه يحمل مواصفات تجعله قادراً على المنافسة. إذ يضم المعالج نفسه الموجود في أجهزة iPhone 11 Pro، وكاميرا بدقة 12 ميغا بكسل، فيها جميع المميزات وقريبة من مميزات iPhone Xr، وبإمكان المستخدم تصوير فيديو بدقة 4K.

ويدعم الجهاز الشحن السريع والشحن اللاسلكي إلى جانب دعمه للشريحة الإلكترونية المدمجة وWi-Fi-6. والغريب أن الهاتف حمل بعض المميزات الجيدة وغير الموجودة في أجهزة iPad Pro، التي أعلن عنها منذ شهر تقريباً.

يأتي الهاتف بثلاثة ألوان، هي الأبيض والأسود والأحمر، وبثلاث سعات تخزينية 64 و128 و256 جيغا، وسيكون متاحاً للطلب المسبق ابتداءً من 24 أبريل (نيسان) الحالي.

ويمكن القول إن تصميم الجهاز مشابه من الخارج لأجهزة iPhone 8، لكن مواصفاته قريبة من أجهزة iPhone 11. ويأتي بمقاس 4.7 إنش، الذي تعتبره الشركة من أنجح المقاسات التي تم الإعلان عنها سابقاً، وباعت منها ملايين الأجهزة، وتشير إحصاءات إلى أن المبيعات وصلت إلى أكثر من 500 مليون جهاز.

المزيد من تكنولوجيا