Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إدراج 5 قادة متطرفين في أفريقيا على قائمة "الإرهابيين العالميين"

قرار واشنطن يجمد ممتلكاتهم ومصالحهم ويفرض عقوبات على أي مؤسسة أجنبية تقدم لهم الخدمات المالية

تسعى الولايات المتحدة إلى تعطيل وسائل تمويل تنظيم داعش في موزمبيق (أ.ف.ب)

أدرجت الولايات المتحدة، الجمعة، خمسة أشخاص وصفوا بأنهم من قادة الجماعات المتطرفة في أفريقيا ضمن قائمة "الإرهابيين العالميين"، وفق ما ذكر وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في بيان.

وعلى رأس هؤلاء بونوماد ماشود عمر، الذي "يرأس الشؤون العسكرية والعلاقات الخارجية لتنظيم داعش في موزمبيق"، وسيدان أغ هيتا "القائد المسؤول عن منطقة كيدال في مالي ضمن جماعة نصرة الإسلام والمسلمين"، وسالم ولد بريمات وهو "قيادي بارز في جماعة نصرة الإسلام والمسلمين وأمير أربيندا وسيرما في منطقة موبتي في مالي. كما أنه يشرف على الجماعة في بوركينا فاسو".

والاثنان الآخران هما علي محمد راج "المتحدث باسم حركة الشباب والقيادي البارز للجماعة" وعبد القادر محمد عبد القادر "وسيط" الشباب.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف وزير الخارجية أنه يتعين الآن "تجميد جميع ممتلكات ومصالح هؤلاء الأفراد وإبلاغ مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة عنها".

وأوضح أن "أي مؤسسة مالية أجنبية تسهل عن قصد تعاملات مالية ضخمة أو تقدم خدمات مالية كبيرة لمن ذُكروا اليوم" قد تتعرض لعقوبات.

وتسعى الولايات المتحدة إلى "تعطيل وسائل تمويل تنظيم داعش في موزمبيق وجماعة نصرة الإسلام والمسلمين وحركة الشباب، للحد من قدراتهم على تنفيذ المزيد من الهجمات ضد المدنيين"، بحسب البيان.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات