آندي روبرتسون: حفاظ ليفربول على مستواه قد يطيح بمانشستر سيتي في الموسم المقبل

فشل ليفربول في إنهاء انتظار النادي لمدة 29 عاماً للحصول على لقب الدوري المحلي

صورة أرشيفية لـ آندي روبرتسون الظهير الأيسر لفريق ليفربول الإنجليزي  (أ.ف.ب)

يعتقد آندي روبرتسون أن تقديم ليفربول في الموسم المقبل لنفس الشيء الذي قدمه هذا الموسم قد يكون كافياً للإطاحة بمانشستر سيتي والفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفشل ليفربول في إنهاء انتظار النادي لمدة 29 عاماً للحصول على لقب الدوري المحلي يوم الأحد، حيث تأخر بفارق نقطة واحدة عن حامل اللقب.

ومع تحقيق ليفربول لـ 97 نقطة كان ليحتل المركز الأول في كل مسابقات الدوري الإنجليزي الممتاز متجاوزاً كل الفرق عدا سيتي هذا العام والعام الماضي.

وقد يثبت أنه من أجل التفوق على فريق بيب غوارديولا في الموسم المقبل، يحتاج ليفربول لتسجيل رقم قياسي جديد، متجاوزاً إجمالي 100 نقطة الذي حققه سيتي في موسم 2017-2018.

لكن روبرتسون يعتقد أنه طالما حافظ هو وزملاؤه على نفس المستوى، فستكون أمامهم فرصة ممتازة للتغلب على منافسيهم.

وقال عندما سُئل عما إذا كان ليفربول يتمتع بالجودة ليتفوق على سيتي في أكثر من 38 مباراة "أعتقد أنه ربما يفعل ما فعلناه".

"بـ 97 نقطة تفوز في كل دوري بغض النظر عن الموسم الماضي، لذلك إذا فعلنا ذلك مرة أخرى فسوف نستمر في قرع الباب ولن نكون بعيدين عنه".

"بالطبع هناك بعض المباريات التي لم نكن في أفضل حالاتنا خلالها وهذا يحدث دائماً في موسم طويل".

"لعب مان سيتي 14 مباراة دون خسارة ولم يُسقط أي نقطة بأداء لا يصدق وفاز باللقب، لإنصافهم، من الواضح أنهم كانوا أفضل فريق لذا فهم يستحقون ذلك".

واصطدمت تحديات ليفربول السابقة للتتويج بلقب الدوري بمحاولات الأندية الأوروبية الكبرى للتوقيع مع لاعبين محوريين في الفريق.

ففي عام 2009، رحل الساخط تشابي ألونسو إلى ريال مدريد، وبعد خمس سنوات انضم هداف الفريق لويس سواريز إلى برشلونة، ولم يتم استبداله بشكل مناسب لفترة طويلة.

ولا يرى روبرتسون أن التاريخ سيعيد نفسه هذا الصيف، نظراً لحقيقة أن وصول ليفربول لنهائي دوري أبطال أوروبا الثاني على التوالي، يرسخ فكرة عودة النادي كعضو في نخبة القارة.

وقال الاسكتلندي "لحسن الحظ لن نخسر أحداً، نحن مجموعة مكونة بإحكام ولا نريد أن نخسر أحداً، وسوف ندخل الموسم المقبل بنفس القوة".

"مان سيتي يعرف، وعلى أمل، ونحن هنا للبقاء - ونعرف أنهم بالتأكيد هنا للبقاء، فهم فريق لا يصدق".

"ثم يتعين على جميع الفرق اللحاق بنا لأن هناك فجوة كبيرة بين صاحب المركز الثاني وصاحب المركز الثالث، إنهم جميعاً بحاجة إلى القدوم إلينا، وإذا فعلوا ذلك فسوف يكون سباق اللقب لا يصدق الموسم المقبل".

© The Independent

المزيد من رياضة