Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ضبط مخدرات مهربة ضمن شحنة موز في بريطانيا

يعتقد أن الكمية المصادرة هي الأكبر في المملكة المتحدة على الإطلاق بحسب الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة

ضابط في الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة المنظمة البريطانية يراقب منطقة ساحلية حيث تنشط عمليات تهريب المخدرات (غيتي)

صادرت الشرطة في لندن 2.3 طن من الكوكايين تصل قيمتها إلى 184 مليون جنيه إسترليني (ما يعادل أكثر من 250 مليون دولار أميركي) بعد تهريبها إلى المملكة المتحدة ضمن شحنة موز آتية من كولومبيا.

وقالت الوكالة الوطنية للجريمة التي أجرت تحقيقاً مع شرطة العاصمة إنه يعتقد أن عملية مصادرة المخدرات هذه من الصنف الأول هي واحدة من أكبر عمليات (مكافحة المخدرات) التي جرت في البلاد على الإطلاق.

واعتُقل يوم الخميس عشرة رجال تتراوح أعمارهم بين 21 و56 سنة بعد مداهمة مسلحة على منطقة صناعية في منطقة توتنهام، شمال لندن.

وأظهرت لقطات مثيرة من المداهمة، قيام ضباط الشرطة المسلحين ويرتدون خوذات وأقنعة واقية بكسر الباب قبل اقتحام المبنى الذي كان يحتوي على 41 مصطبة كُدّست فوقها صناديق الموز.

وكانت عناصر من قوات حرس الحدود في ميناء بورتسموث الدولي قد أزالت بالفعل يوم الأحد كمية الكوكايين - التي قدّرت الوكالة الوطنية للجريمة قيمتها بحوالى 184 مليون جنيه إسترليني، إذا ما بيعت في شوارع المملكة المتحدة.

وذكرت الوكالة أن الحاوية (التي كانت المخدرات مخبّأة بداخلها)، كانت قد وصلت على متن سفينة شحن آتية من كولومبيا في اليوم السابق، "مخفيّة ضمن شحنة قانونية من الموز".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال جون كولز، رئيس العمليات الخاصة في الوكالة الوطنية للجريمة: "تركز الوكالة على تعطيل عمل مجموعات الجريمة المنظمة التي تشكّل أكبر خطر على المملكة المتحدة، والتي تشمل المتورطين في توريد المخدرات من الصنف الأول... تمثّل المخدرات الممنوعة تهديداً مميتاً، وغالباً ما يكون مروّجو الكوكايين أشخاصاً عنيفين واستغلاليين. إن إمدادات الكوكايين مرتبطة بشكل مباشر باستخدام الأسلحة النارية وجرائم الطعن واستغلال الشباب والضعفاء (في بريطانيا)... نحن نعمل بشكل وثيق مع شركائنا المحليين والدوليين لاستهداف أولئك الموجودين في قمة الهرم والتأكد من وجود استجابة عالمية لضرب شبكات المخدرات الدولية... قوات أمن الحدود هي شريك رئيس ولعبت دوراً حيوياً في منع تهريب هذه المخدرات بنجاح إلى داخل البلاد".

من جهته، أوضح مدير المباحث سيمون مورينغ من شرطة العاصمة Met Police أن العمليات "المعقدة والتي تحتاج إلى طاقات كبيرة"، "أساسية في تعطيل شبكات الجريمة المنظمة".

وقال: "نحن نعلم أن هناك صلة وثيقة بين تهريب المخدرات والعنف - ولهذا السبب، فإن معالجة استيراد وتوريد المخدرات جزء مهم من عملنا للحدّ من جرائم العنف في لندن".

© The Independent

المزيد من منوعات