Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

عالم أميركي متهم بسرقة بيض أسماك برنامجه البحثي ليتناول الكافيار

كان يعطيها لصاحب مقهى مقابل الحصول على حصة من الوجبة في عملية قدرت قيمتها الإجمالية بـ20 ألف دولار

يحوّل بيض أسماك الحفشيات التي تعيش في المياه العذبة إلى كافيار (أ ف ب)

اتُهم مسؤول عن برنامج رسمي للحفاظ على الحفشيات في بحيرة ويسكونسن بشمال الولايات المتحدة، بسرقة بيض هذه الأسماك المخصصة أساساً لغايات بحثية، بهدف تحضير الكافيار للاستخدام الشخصي، وفق وسائل إعلام أميركية.

ويسمح بصيد الحفشيات، وهي أسماك تعيش في المياه العذبة، ويحول بيضها إلى كافيار، خلال شهر فبراير (شباط) في بحيرة وينيباغو، التي تكون متجمدةً في هذه الفترة من السنة. ويمكن للصيادين الهواة الاحتفاظ بغلتهم منها، لكن يمنع عليهم بيعها مطلقاً.

وتلقى حراس تابعون لهيئة إدارة الموارد الطبيعية في ولاية ويسكونسين، توجيهات بجمع الحفشيات التي لا يرغب الصيادون بالاحتفاظ بها، لتقديمها إلى برنامج بحثي يهتم بهذا الجنس المهدد، وفق قناة "فوكس 11 نيوز" المحلية.

20 ألف دولار

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

غير أن عالم الأحياء المكلف الإشراف على البرنامج يواجه حالياً تهمة السرقة، إذ يشتبه في أنه سرق بيض هذه الأسماك وأودعه خصوصاً لدى أحد المقاهي في المنطقة، بحسب القناة.

واتهم راين ب. كونينغز بسرقة البيض لإعطائه إلى صاحب مقهى كان يحوله إلى كافيار، لقاء الحصول على حصة منه، بقيمة إجمالية قدرها المحققون بـ20 ألف دولار.

وخلص التحقيق الذي تجريه الهيئة الأميركية للأسماك والحياة البرية، منذ 2017، إلى تقديم شكوى الأسبوع الماضي وتوقيف كونينغز مع ثلاثة آخرين متهمين بالضلوع في عمليات السرقة هذه، لكنهم لا ينتمون إلى برنامج البحث.

وفي رسالة موجهة إلى صحيفة "نيويورك تايمز"، أكد محامي عالم الأحياء، أن موكله سيدفع ببراءته.

وذكرت قناة "فوكس 11 نيوز"، أن هيئة الموارد الطبيعية علقت إدارياً مسؤوليات راين ب. كونينغز.

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات