Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الهلال السعودي يغري غلطة سراي التركي بعرضين لضم فالكاو

الحصول على المهاجم الكولومبي مقابل 13 مليون دولار أو "صفقة تبادلية"

غوميز لاعب الهلال يناور بالكرة في مباراة مع فريق النصر (الموقع الرسمي لنادي الهلال)

تقدم نادي الهلال السعودي بعرضين إلى فريق غلطة سراي التركي، من أجل ضم لاعبه المهاجم الكولومبي المخضرم، رادميل فالكاو، خلال الصيف المقبل. وقد تضمن العرض الأول التعاقد مع فالكاو بمقابل مالي ضخم يصل إلى 12 مليون يورو (13.04 مليون دولار).

بينما تضمن العرض الثاني، صفقة تبادلية، يتنازل بمقتضاها الهلال، عن ثنائي الفريق بافيتيمبي غوميز وكارلوس إدواردو، إلى غلطة سراي، مقابل الحصول على خدمات فالكاو.

ويعد العرض الثاني هو الأقرب للتنفيذ، خصوصاً في ظل احتياج غلطة سراي لثنائي الهلال، بجانب أن عقدي غوميز وإدواردو سينتهيان مع الهلال بنهاية الموسم الحالي، ومن ثم ليس من حق مسؤولي "الزعيم" إجبارهما على البقاء في صفوف النادي أو التنازل عنهما لأي فريق آخر، إلا إذا كان الهلال قد قام بالفعل بتجديد عقدي الثنائي من دون إعلان ذلك رسمياً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

من جهته، قال فالكاو "أنا سعيد للغاية هنا، نحن بالتأكيد نعيش أياماً خارجة عن المألوف، أريد مواصلة مسيرتي في غلطة سراي، وأنا على استعداد للقيام بكل ما يلزم".

ما قاله اللعب الكولومبي لم يثبط من عزيمة الهلال وسعيه إلى ضمه، خصوصاً أن مواقف كرة القدم متغيرة وبعد عودة النشاط قد يحدث أي جديد. وبعد هذا التصريح أشارت مصادر مقربة من النادي السعودي إلى عدم وجود مفاوضات مع أي لاعب أجنبي، إلا أن مصادر أخرى أكدت أن الموضوع تم تجميده فقط بسبب توقف النشاط الرياضي والأزمة المالية التي ضربت الأندية وخشيتها من ثورة لاعبيها حال علمهم بوجود مفاوضات مع أي لاعب في ظل هذه الأزمة.

وكان فالكاو انضم إلى غلطة سراي في صيف 2019 قادماً من موناكو الفرنسي، حيث نجح في تسجيل 10 أهداف وصناعة هدف، خلال 20 مباراة رسمية شارك فيها.

وفي ظل أزمة فيروس كورونا وتداعياتها على ملاعب كرة القدم حول العالم، رحّب اللاعب الكولومبي بتخفيض راتبه بسبب الظروف الاقتصادية التي يعيشها النادي حالياً، وطالب جميع نجوم العالم بضرورة اتخاذ الخطوة ذاتها لمساندة الأندية.

وفي الوقت ذاته، أعلن الهلال أن لاعبي الفريق قرروا تخفيض رواتبهم الشهرية، بنسبة 50 في المئة، أثناء فترة تعليق المنافسات الرياضية.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة