Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

يورغن كلوب يفنّد اتهام مهاجمه محمد صلاح بالأنانية

ضم مهاجم ليفربول فريق ساوثهامبتون إلى ضحاياه بتسجيل هدفين نهاية هذا الأسبوع

يورغن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي ومهاجمه محمد صلاح (رويترز)

يُحلق فريق ليفربول في صدارة الدوري الممتاز بفارق 22 نقطة عن أقرب مُلاحقيه، وهو في طريقه للفوز باللقب الأول منذ 30 عاماً.

ومع ذلك، فهم ليسوا محصنين من دعوات التحسين في بعض المناطق التي يواجهها كل فريق ناجح، حيث يواجه هداف الفريق محمد صلاح عديدا من الانتقادات أخيرا.

وقبل مباراة الأسبوع الماضي ضد وست هام، كان صلاح قد سجّل هدفين في ست مباريات بالدوري، على الرغم من تسديده 22 كرة خلال تلك الفترة.

وكان مُعدل تحويله الفرص إلى أهداف البالغ تسعة في المئة في هذه الفترة أقل بكثير من معدله في الموسم ككل، والمُقدر بـ 14.5 في المئة.

ومنذ ذلك الحين، سجل صلاح الذي يحمل الرقم 11 هدفاً في مباراة الفوز على وست هام 2-0، وهدفين في ساوثهامبتون الذي خسر من الريدز 4-0، حيث سدد تسع تسديدات.

وبدلاً من القلق بشأن حصول صلاح على العديد من الفرص، أشار المدير الفني يورغن كلوب إلى مقدار العمل الذي يقوم به مهاجمه في مناطق أخرى من الملعب، مع الإشارة إلى أن المصري كان قادراً على التسجيل من مواقف غير مُحتملة.

وقال كلوب في مؤتمره الصحافي "قبل أسبوع كان الناس يتحدثون عن مو صلاح".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"لم يكن مو أنانياً أبداً أو أنانياً أكثر مما ينبغي، إنه مُهاجم يعرف كيف يقف في الموضع الصحيح، لقد رأينا أهدافاً لمو ، حيث يُسجل من بين أربعة لاعبين ويعرف كيف يُسدد في سقف المرمى".

"وعندما لا تسجل يتحدث الأشخاص عن تمريراتك هنا وهُناك، كان غير أناني للغاية أمام ساوثهامبتون واستعاد الكرات حتى يتمكن من التسجيل".

وبالإضافة إلى الثناء على مهاجمه الذي سجل حتى الآن 14 هدفاً، احتفظ كلوب أيضاً بكلمات إيجابية لشريكه في الخط الهجومي روبرتو فيرمينو، الذي صنع ثلاثة أهداف لمساعدة زملائه على التسجيل في شباك فريق "القديسين"، وهو جزء أساسي من الفريق - رغم أنه لم يسجل في أنفيلد هذا الموسم.

ويلعب رقم 9 دوراً خاصاً للغاية بالنسبة إلى الريدز، وقد شرح كلوب كيف أن العلاقة التكافلية بين مهاجميه هي التي تسمح للفريق بالنمو، بدلاً من أن يعوق الفريق وجود لاعب لا يُسجل كثيراً وآخر يُسدد أكثر من اللازم.

"بوبي استثنائي، إنه شخص ذكي للغاية في كرة القدم، لا أعرف لاعباً مثله، هذا صحيح".

"لكن حتى لاعب مثل بوبي يحتاج إلى عنوان حيث يمكنه إرسال الكرة، لأنه لا يستطيع أن يأخذ الكرة ويدور ويهرب وحده، لكنه استثنائي في استخدام مهارات زملائه".

وتحدث كلوب أيضاً عن الطبيعة الشديدة لفريقه وطالب لاعبيه بالاستمرار، على الرغم من الفجوة الهائلة التي شقها ليفربول في القمة.

"يبدو الأمر كما لو أننا خسرنا ونعاني للخروج من الهبوط، هكذا كان حال الأولاد، هذه هي الطريقة الوحيدة لنا للفوز بكل مباراة، أن نلعب دائماً هكذا".

© The Independent

المزيد من رياضة