الدقيقة 90 تكتب تاريخا جديدا في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا

توأم "باير ليفركوزن" الألماني يواجه نظيره في "لوكوموتيف" الروسي للمرة الأولى بتاريخ البطولة

نسخة دوري أبطال أوروبا (رويتزر)

شهدت مباراة فريقي "باير ليفركوزن" الألماني ونظيره "لوكوموتيف" موسكو الروسي، ضمن منافسات الجولة الخامسة في المجموعة الرابعة حدثاً تاريخياً بدوري أبطال أوروبا، فالمباراة التي انتهت بفوز "باير ليفركوزن" بثنائية نظيفة سجلها ريفات زيمالدينوف، لاعب "لوكوموتيف موسكو" في مرماه بالدقيقة 11 وسفين بيندر بالدقيقة 54 شهدت مشاركة توأم أمام توأم للمرة الأولى في تاريخ البطولة.

عندما حلت الدقيقة 90 من عمر المباراة دفع المدير الفني لفريق باير ليفركوزن بلاعب خط الوسط المدافع، لارس بيندر كبديل، وهو أمر يبدو عادياً إلا أنه انضم لأخيه وزميله بالفريق في ذات الوقت سفين بيندر، صاحب الهدف الثاني الذي أحرزه الفريق الألماني ليصبح هذا التوأم في فريق يواجه توأماً آخر في الفريق المنافس "لوكوموتيف موسكو".

المدير الفني لفريق لوكوموتيف موسكو، بدأ المباراة بالدفع بالتوأم أليكسي وأنتون ميرانتشوك، إلا أنهما لم يُسجلا في المباراة التي سقط فيها فريقهما أمام "بايرن ميونيخ" في دوري الأبطال، وسقطت معه آمال التأهل إلى الدور التالي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

يبلغ عمر التوأم الروسي 24 عاماً، وتمركز أليكسي كلاعب خط وسط مهاجم مثل شقيقه أنتون، بينما يبلغ عمر التوأم الألماني 30 عاماً، وينشط لارس بيندر كلاعب خط وسط مدافع، بينما يرتكز شقيقه سفين في قلب دفاع.

وبسبب الدقائق المعدودة على اليد الواحدة التي شارك بها لارس بيندر سُجلت هذه المباراة في تاريخ بطولة دوري أبطال أوروبا لتكون أول منافسة يقابل فيها شقيقان توأم نظيراً لهما في الفريق المنافس، فعادة ما يلتقي الأشقاء معا أو في فرق منافسة.

المباراة التي انتهت بثنائية لصالح "باير ليفركوزن" رفعت رصيد الفريق إلى النقطة 6 ليحل ثالثاً في المجموعة بفارق نقطة عن نظيره "أتلتيكو مدريد" صاحب المركز الثاني، بينما توقف رصيد "لوكوموتيف موسكو" عند النقطة 3 في المركز الرابع.

وتتبقى جولة على انتهاء منافسات المجموعة الرابعة من دوري الأبطال، حيث من المقرر أن يلتقي "باير ليفركوزن"، الأربعاء 11 ديسمبر (كانون الأول) الحالي، نظيره "يوفينتوس" الذي ضمن التأهل للدور التالي بتصدره المجموعة برصيد 13 نقطة، في حين يلتقي في اليوم ذاته فريق "أتلتيكو مدريد" نظيره "لوكوموتيف موسكو"، الذي فقد آماله في التأهل، حيث تترقب الجماهير المباراة التي ستحسم اسم الفريق الذي سيحصل على البطاقة الثانية رفقة "يوفينتوس" في هذه المجموعة.

المزيد من رياضة