Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إنتر ميامي يواجه النصر بعد الخسارة من الهلال في كأس موسم الرياض

رونالدو وميسي وجهاً لوجه مرة أخرى

العالم يتأهل لمواجهة قد تكون الأخيرة بين الأسطورتين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو (أ ف ب)

ملخص

النصر يستعد لمواجهة إنتر ميامي في كأس موسم الرياض... والهلال يراقب

يشهد كأس موسم الرياض، اليوم الخميس، مواجهة جديدة بين ثنائي من ضمن الأبرز في تاريخ كرة القدم، النجم البرتغالي للنصر السعودي كريستيانو رونالدو، ونجم منتخب الأرجنتين وإنتر ميامي الأميركي ليونيل ميسي، في المباراة التي ستقام على ملعب "المملكة أرينا" في مدينة الرياض.

وكانت البطولة انطلقت بفوز الهلال على نظيره إنتر ميامي بنتيجة (4-3) يوم الإثنين الماضي، في لقاء شهد مشاركة رباعي برشلونة السابق ميسي وسيرجيو بوسكيتس وجوري ألبا ولويس سواريز.

وأحرز الهلال ثنائية خلال الربع الأول من المباراة من طريق ألكسندر ميتروفيتش وعبدالله الحمدان، وقلص لويس سواريز النتيجة لإنتر ميامي في الدقيقة الـ34، ولكن ميشيل ديلغاو أضاف الثالث للزعيم السعودي قبل انتهاء الشوط الأول بدقيقة واحدة.

وخلال الشوط الثاني تمكن إنتر ميامي من التعادل بهدفين في الدقيقتين الـ54 والـ55، قبل أن يخطف البرازيلي مالكوم الفوز لمتصدر دوري "روشن" في الدقيقة الـ88.

ويسعى النصر للاستفادة من مواجهة إنتر ميامي الأميركي قبل عودة منافسات الدوري السعودي للمحترفين المتوقف في الوقت الحالي بسبب منافسات كأس آسيا المقامة في قطر حتى يوم 13 فبراير (شباط) الجاري.

وتدور الشكوك حول ظهور البرتغالي رونالدو في مباراة اليوم بسبب الإصابة التي لحقت به أخيراً ولكن أكد مواطنه المدير الفني للفريق لويس كاسترو في المؤتمر الصحافي للمباراة أن اللاعب في المرحلة الأخيرة في التأهيل من العودة.

ميسي ورونالدو وجهاً لوجه

وبعيداً من موقف رونالدو في اللقاء، ولكن مواجهته مع ميسي ليست الأولى من نوعها في السعودية، إذ كانت هناك مباراة الموسم الماضي، التي جمعت باريس سان جيرمان بقيادة النجم الأرجنتيني، ونجوم الهلال والنصر في فريق واحد بقيادة البرتغالي رونالدو، في النسخة الماضية من موسم الرياض، إذ حقق الفريق الفرنسي الفوز وقتها بنتيجة (5-4).

وشهدت السنوات الماضية، منافسة كبيرة وقوية بين الثنائي ميسي ورونالدو على جميع الصعد، وبخاصة عندما جمعهما الدوري الإسباني، في فريقي برشلونة وريال مدريد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتواجه الثنائي في 36 مباراة من قبل في جميع المسابقات، حقق ميسي الفوز في 16 لقاء مقابل 11 لرونالدو، وتعادلا في تسع مواجهات، وذلك بعيداً من مواجهة الموسم الماضي في موسم الرياض.

سجل ميسي خلال هذه المواجهات 22 هدفاً، مقابل 21 لرونالدو، وكانت المنافسة على مستوى الجوائز الفردية أيضاً وخير مثال هي الكرة الذهبية، التي حققها الأرجنتيني ثماني مرات مقابل ثلاثة للبرتغالي.

وعلى مستوى دوري أبطال أوروبا، يتصدر رونالدو الأكثر تهديفاً برصيد 140 هدفاً خلال 183 مباراة، ويأتي ميسي وصيفاً له برصيد 129 هدفاً في 163 مباراة، وهذا يعكس مدى التنافس الذي كان بينهما سنوات طويلة مما يجعلهما بين الأفضل في تاريخ كرة القدم خلال السنوات الماضية.

وبشكل عام خلال مسيرتهما الكروية، سجل ميسي مع جميع الأندية ومنتخب بلاده 827 هدفاً ورونالدو 863 هدفاً.

المملكة أرينا

ويعد من أبرز الإنجازات أخيراً هو ملعب "المملكة أرينا" الذي تم إنشاؤه في 90 يوماً فقط ويمتاز بالكثير من المميزات التي تجعله الأفضل في الشرق الأوسط من ناحية استخدام بعض التقنيات الحديثة، بخاصة على مستوى الإضاءة.

ويتميز الإستاد بإضاءة ذات سطوع كبير سيكون الأفضل في الشرق الأوسط خلال الفترة المقبلة، إضافة إلى بعض الشاشات العملاقة، ويتسع حالياً لـ25 ألف مشجع على أن يتم رفع السعة خلال الأشهر المقبلة إلى 30 ألفاً، بجانب استضافة مباريات الهلال في جميع البطولات، إذ تم تشييده بعد الاتفاق الذي وقع في الـ29 من سبتمبر (أيلول) 2023 بين شركة المملكة القابضة والهيئة العامة للترفيه المالكة للملعب.

وتختتم مباريات البطولة بمواجهة "ديربي" الرياض بين الهلال والنصر، الخميس المقبل، والتي ستكون حاسمة بشكل كبير لصاحب كأس موسم الرياض في النسخة الحالية.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة