Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رونالدو يتحدث عن اعتزاله وسر أفضلية الدوري السعودي على الفرنسي

يتوقع الأسطورة البرتغالي أن تصبح مسابقة "روشن" ضمن أقوى 3 دوريات للمحترفين في العالم

كريستيانو رونالدو قائد المنتخب البرتغالي ونادي النصر السعودي (أ ف ب)

أطلق نجم وقائد المنتخب البرتغالي ونادي النصر السعودي كريستيانو رونالدو سلسلة من التصريحات القوية خلال تسلمه جائزة أفضل لاعب في الشرق الأوسط عن عام 2023 في حفل جوائز "غلوب سوكر" بإمارة دبي، إذ تحدث عن علاقته بناديه "العالمي"، وموقع الدوري السعودي بين أهم دوريات كرة القدم العالمية، وتحدث عن موعد اعتزاله اللعب.

ومنذ انتقاله التاريخي إلى النصر السعودي في نهاية ديسمبر (كانون الأول) 2022، سجل رونالدو (38 سنة) 54 هدفاً مع فريقه والمنتخب البرتغالي في كل البطولات، ليصبح الهداف الأول للعام متفوقاً على أهم نجوم اللعبة حالياً مثل النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، والفرنسي كيليان مبابى قائد باريس سان جيرمان.

وقال رونالدو "الدوري السعودي ليس أسوأ من الدوري الفرنسي، الدوري السعودي للمحترفين أكثر تنافسية من الدوري الفرنسي، أستطيع أن أقول ذلك بعد عام واحد أمضيته هناك، نحن أفضل من الدوري الفرنسي بالفعل الآن".

وأضاف "أشعر بسعادة كبيرة في النصر، إنها خطوة رائعة، السعوديون في تطور، سيستغرق الأمر بعض الوقت ولكن خطوة بخطوة سيصلون إلى المستوى الأعلى، أعتقد أن الدوري السعودي للمحترفين سيكون من بين أفضل ثلاثة دوريات في العالم، سيفتخر السعوديون بذلك".

وكان رونالدو قد اعترف في مايو (أيار) الماضي بصعوبة المنافسة على لقب الدوري السعودي للمحترفين، إذ خسر فريقه النصر لقب البطولة لصالح الاتحاد في موسم (2022 - 2023)، مما منح "العميد" فرصة تمثيل السعودية في كأس العالم للأندية التي استضافتها جدة بين الـ12 والـ22 من ديسمبر الماضي.

وقال رونالدو في تصريحات تلفزيونية لمحطة "أس أس سي" (شركة الرياضة السعودية) في مايو من العام الماضي "الدوري السعودي أفضل كثيراً وسيصبح أفضل، ومن وجهة نظري خطوة بخطوة سيصبح بين أقوى خمس بطولات في العالم".

"فقط يحتاج إلى بعض الوقت واللاعبين والبنية التحتية، لكنني أؤمن أن السعودية تملك إمكانات هائلة وشعباً مدهشاً لذلك سيكون هذا الدوري عظيماً".

في الموسم الحالي لم يختلف الأمر كثيراً، إذ يجاهد رونالدو وفريقه لمنافسة الجار اللدود الهلال الذي يحتل صدارة ترتيب دوري "روشن" للمحترفين برصيد 53 نقطة، متقدماً على "العالمي" بسبع نقاط بعد مرور 19 جولة من المنافسات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

رونالدو الذي سيتم في الثاني من فبراير (شباط) المقبل عامه الـ39 تحدث عن موعد اعتزاله اللعب قائلاً "بالطبع سيكون قريباً، قريباً أعني 10 سنوات أخرى، لا، أنا أمزح، لا أعرف، دعونا نرى."

وأضاف "لقد كنت الهداف الأفضل هذا الموسم، تخيل أن تتغلب على مفترسات صغيرة مثل هالاند... أنا فخور، سأبلغ 39 سنة قريباً".

وأتم "أنا أحب عندما يشكك الناس بي مرة أخرى وبعد ذلك أحقق النجاح، أنا لا أتأثر بالانتقادات".

وسيلعب النصر في الـ24 من يناير (كانون الثاني) الجاري أمام شنغهاي شينهوا الصيني في مباراة ودية، ثم سيجتمع في الأول من فبراير في مواجهة منتظرة مع إنتر ميامي الأميركي الذي يقوده الغريم التاريخي لرونالدو، الأرجنتيني ليونيل ميسي الفائز أخيراً بجائزتي الكرة الذهبية، و"فيفا" لأفضل لاعب في العالم.

وكان انتقال رونالدو إلى الدوري السعودي بمثابة شرارة انطلاق مشروع رياضي عالمي هدفه مواكبة القفزات الكبرى التي تخطط لها وتنفذها السعودية في كل المجالات وفقاً لرؤية 2030.

وطوال أشهر الصيف تصدر دوري "روشن" عناوين الصحف ووسائل الإعلام الدولية بتردد اسم أنديته في أهم الصفقات.

واختتم الدوري السعودي انتقالات صيف 2023 كثاني أعلى الدوريات العالمية إنفاقاً على الصفقات بما يزيد على 958 مليون يورو (1.03 مليار دولار)، خلف الدوري الإنجليزي الممتاز الذي دفعت أنديته 2.8 مليار يورو (3.01 مليار دولار)، ومتفوقاً على باقي دوريات كرة القدم العالمية، بما فيها الفرنسي والإيطالي والألماني والإسباني، على الترتيب، بينما حصلت أندية الدوري السعودي على نحو 67 مليون يورو (72 مليون دولار) من مبيعات اللاعبين.

واحتل نادي الهلال مركز الوصافة عالمياً في سوق الانتقالات الصيفية بإنفاق بلغ 353 مليون يورو (378 مليون دولار) خلف تشيلسي الإنجليزي الذي استكمل عملية بناء فريقه بإنفاق تاريخي تخطى 464 مليون يورو (497 مليون دولار).

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة