Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الاتحاد السعودي يتخطى أوكلاند ويواصل حلم كأس العالم للأندية 

"نمور" جدة على موعد مع مواجهة كبرى أمام الأهلي المصري

تحت أمطار غزيرة ووسط أجواء كروية استثنائية وحضور جماهيري ضخم بلغ 50248 مشجعاً في استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة المشعة"، حقق الاتحاد حامل لقب الدوري السعودي للمحترفين فوزاً مهماً على ضيفه أوكلاند سيتي النيوزيلندي بنتيجة (3 - 0) في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم للأندية 2023 التي تستضيفها مدينة جدة السعودية بين الـ12 والـ22 من ديسمبر (كانون الأول) الجاري.

وسبق انطلاق المباراة حفل افتتاح مبهر جمع فرقة "سويدش هاوس مافيا" السويدية ومغني الراب الأميركي بوستا رايمز، وسط استعراضات ضوئية والألعاب النارية.

افتتح رومارينيو التسجيل للاتحاد في الدقيقة الـ29 من تسديدة من داخل منطقة الجزاء، وأضاف نجم الوسط الفرنسي نغولو كانتي الهدف الثاني للنمور في الدقيقة الـ34 من تسديدة متقنة، ثم أهدى القائد الفرنسي كريم بنزيما فريقه الهدف الثالث في الدقيقة الـ41 بعد جملة تكتيكية رائعة وتمريرات قصيرة مع زميليه كانتي ومهند الشنقيطي.

بعد الفوز على أوكلاند، تأهل الاتحاد إلى الدور الثاني لمواجهة الأهلي المصري، بطل أفريقيا، في إعادة لذكرى سعيدة للبطل السعودية حين فاز على العملاق القاهري بنتيجة (1 - 0) في الدور ربع النهائي من نسخة مونديال الأندية عام 2005 باليابان.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وللمشاركة الخامسة على التوالي في مونديال الأندية فشل أوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا في تحقيق أي فوز، ليحتل المركز الأخير في البطولة، وكان آخر فوز حققه في نسخة 2014 التي استضافها المغرب، وحقق خلالها المركز الثالث.

ورفع بنزيما (35 سنة) رصيده التهديفي في كأس العالم للأندية إلى خمسة أهداف ليتساوى مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، ومواطنه سيزار ديلغادو لاعب مونتيري المكسيكي السابق، والهداف الأوروغواياني لويس سواريز.

وأصبح بنزيما على بعد هدف واحد من معادلة زميله السابق في ريال مدريد الإسباني غاريث بيل الذي يمتلك ستة أهداف، وفارق هدفين عن الهداف التاريخي للبطولة كريستيانو رونالدو الذي سجل سبعة أهداف في ثماني مباريات مع مانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد.

ويشارك الاتحاد الملقب بـ"العميد" في البطولة بصفته ممثل البلد المستضيف عقب تتويجه بلقب دوري "روشن" للمحترفين في موسم (2022 - 2023) وفشل الهلال السعودي في التتويج بلقب دوري أبطال آسيا.

ويلعب الأهلي في كأس العالم للأندية للمرة التاسعة في تاريخه والرابعة على التوالي، وتمكن في ثلاث نسخ من احتلال المركز الثالث، ويسعى الآن إلى تحسين سجله في البطولة العالمية.

المزيد من رياضة