Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بنزيما أبرز تحديات غاياردو مع الاتحاد السعودي في كأس العالم الأندية

المهاجم الفرنسي يثير قلق المدرب الأرجنتيني قبل المونديال

أصيب اللاعب بنزيما بشد في العضلة الخلفية ما يحتاج إلى علاج قد يمتد إلى 10 أيام (أ ف ب)

ملخص

تحديات وأزمات أمام غاياردو قبل مشاركة الاتحاد في كأس العالم للأندية

يستعد فريق الاتحاد السعودي للمشاركة في كأس العالم للأندية، التي ستنطلق في السعودية الشهر الجاري، بمشاركة "العميد" كممثل الدولة المستضيفة، وسيكون مباراة الافتتاح بمشاركته أمام أوكلاند سيتي النيوزيلندي، في 12 ديسمبر (كانون الأول) الجاري في الدور الأول من البطولة.

ويسعى نادي الاتحاد بقيادة مدير الفني الجديد مارسيلو غاياردو، الذي يسابق الزمن لتحضير فريقه من أجل المنافسة على اللقب، خصوصاً مع الميزات التي يمتلكها الفريق متمثلة في وجود لاعبين أمثال كريم بنزيما ونيغولو كانتي وفابينيو وغيرهم، يستطيعون صناعة الفارق في مباريات البطولة، مع تحسن النتائج رفقة المدرب الأرجنتيني خلال المواجهات الأخيرة.

وتولى غاياردو (47 سنة) الفريق خلفاً للبرتغالي نونو سانتو، وقادهم في ثلاث مباريات، حقق الفوز في مباراتين وتعادل في وحدة، مع تحسن في المستوى داخل المستطيل الأخضر، مما جعل جماهير الاتحاد يتملكها التفاؤل بمشاركة فريقها في النسخة المقبلة من مونديال الأندية.

والدعم الجماهيري في البطولة سيكون كبيراً للاتحاد، كونه على أرضه، إلى جانب وجود دعم من المسؤولين من أجل خروج التنظيم على أفضل شكل، بخاصة أن البطولة لأول مرة تقام في السعودية.

وسيكون أمام المدرب الأرجنتيني لفريق الاتحاد كثير من التحديات في البطولة، من أجل تحقيق رغبة إدارة النادي والجماهير، أبرزها يتمثل في مهاجم الفريق الأول كريم بنزيما الذي يثير القلق في الوقت الحالي.

إصابة بنزيما

كشفت صحيفة "الرياضية" السعودية، خلال الساعات الماضية، عن مدة غياب بنزيما عن الفريق المبدئية بسبب الإصابة التي لحقت به أخيراً، والتي كانت صادمة لجماهير الاتحاد قبل أقل من 10 أيام من انطلاق مونديال الأندية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت الصحيفة في تقريرها، إن إصابة اللاعب عبارة عن شد في العضلة الخلفية، ويحتاج إلى علاج قد يمتد إلى 10 أيام، إضافة إلى التقديرات التي يتم وضعها من أجل التأهيل للعودة للمشاركة في المباريات بشكل طبيعي، بعد الغياب خلال فترة العلاج، بسبب تأثيرها في الحالة البدنية.

وخاض بنزيما (35 سنة) 16 مباراة مع الاتحاد في الموسم الحالي في جميع البطولات، أحرز خلالها 10 أهداف وصنع أربعة آخرين، في 1340 دقيقة، وهذا يعكس مدى تأثير غياب اللاعب الفرنسي على الفريق، خصوصاً في بطولة مثل كأس العالم للأندية وقوة المنافسة بها.

عودة حجازي وجوتا

أعلن غاياردو عن اللاعبين الأجانب في قائمة الاتحاد لمواجهة سبهان أصفهان، وجاءت متضمنة المصري أحمد حجازي بعد غيابه فترة طويلة بسبب إصابته بالرباط الصليبي، والبرتغالي جوتا الذي كان خرج من حسابات البرتغالي نونو سانتو المدير الفني السابق للاتحاد.

ووجود أحمد حجازي في مباراة دوري أبطال آسيا أمام الفريق الإيراني يعد تحدياً كبيراً لغاياردو، بمحاولة استعادة مستوى اللاعب قبل كأس العالم للأندية، بخاصة أنه كان من أبرز أسباب تتويج الفريق بالدوري السعودي للمحترفين خلال الموسم الماضي.

ومحاولة غاياردو لاستعادة مستوى جوتا وثقته في نفسه بعد استبعاده لفترة طويلة، هي مهمة صعبة للغاية على المدرب الأرجنتيني من أجل النجاح بها، والاستفادة من كونه لاعباً أجنبياً ويشغل مكاناً في قائمة الفريق في الوقت الحالي، وتحديد مصيره قبل فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وتعد مشاركة الاتحاد في كأس العالم للأندية هي الثانية له في تاريخه، بعد المشاركة في نسخة 2005 التي أقيمت في اليابان، ونجح في الوصول إلى نصف النهائي بعدما فاز على الأهلي المصري بنتيجة (1-0) في الدور الأول، ولكن سقط أمام ساوباولو البرازيلي بنتيجة (3-2)، ليتجه إلى لقاء تحديد المركز الثالث ويخسر بصعوبة أمام ديبورتيفو سابريسا الكوستاريكي بنتيجة (3-2).

المزيد من رياضة