Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ألمانيا تحذر من "هجمات إسلامية" بسبب حرب غزة

رئيس الاستخبارات الداخلية يؤكد أن الخطر حقيقي ولم يكن مرتفعاً إلى هذا الحد منذ فترة طويلة

حظرت ألمانيا الأنشطة المرتبطة بحركة "حماس" على أراضيها (أ ف ب)

ملخص

تشعر السلطات الألمانية بالقلق من انتقال النزاع إلى بلادها.

حذرت الاستخبارات الداخلية الألمانية اليوم الأربعاء من خطر حقيقي هو "الأكبر منذ فترة طويلة" لهجمات إسلامية في البلاد على خلفية الحرب بين إسرائيل وحركة "حماس".

وقال رئيس الاستخبارات الداخلية الألمانية توماس هالدينوانغ في بيان "نرى دعوات في أوساط الحركات الإرهابية لشن هجمات ولانضمام تنظيمي ’القاعدة‘ و’داعش‘ إلى النزاع في الشرق الأوسط".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويدل هذا التحذير العلني الذي يعد من التحذيرات النادرة الصادرة عن الاستخبارات الداخلية الألمانية على قلق السلطات وخشيتها من "مخططات لهجمات محتملة تستهدف أمن اليهود والمؤسسات الإسرائيلية"، وأيضاً المناسبات الكبيرة العامة في البلاد.

وقال هالدينوانغ إن "الخطر حقيقي ولم يكن مرتفعاً إلى هذا الحد منذ فترة طويلة".

وتشعر السلطات الألمانية بالقلق من انتقال النزاع إلى بلادها منذ بداية الحرب بين إسرائيل وحركة "حماس" في السابع من أكتوبر (تشرين الأول).

وفي الثاني من نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي حظرت ألمانيا الأنشطة المرتبطة بحركة "حماس" على أراضيها، خصوصاً تلك التي تقوم بها منظمة "صامدون"، وهي شبكة تقول إنها تدعم الأسرى الفلسطينيين وقامت بتوزيع الحلويات في برلين للاحتفال بانتصار المقاومة بعد هجوم السابع من أكتوبر على إسرائيل.

وتشير الاستخبارات أيضاً إلى أخطار أخرى مثل "المتطرفين الفلسطينيين واليمينيين الأتراك واليساريين الألمان والأتراك" الذين "ينشرون الكراهية والتحريض والدعاية أو الأخبار المزيفة على مواقع التواصل الاجتماعي" في شأن النزاع.

كذلك قالت الاستخبارات إن "المتطرفين اليمينيين الألمان يستغلون الوضع الحالي للتحريض ضد المسلمين والمهاجرين".

المزيد من متابعات