Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إغلاق السفارة الأفغانية لدى نيودلهي

نقص الدعم الهندي وخفض عدد الموظفين والموارد وراء القرار

قالت سفارة أفغانستان لدى العاصمة الهندية نيودلهي في بيان على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" إنها ستوقف عملياتها اعتباراً من الأول من أكتوبر (تشرين الأول) بسبب نقص الدعم من الهند وخفض عدد الموظفين والموارد.

وأضافت السفارة أيضاً أن عدم تلبية التوقعات فيما يتعلق بخدمة مصالح أفغانستان يعد من العوامل الرئيسة الأخرى في إغلاق السفارة.

وقالت السفارة في البيان الذي يحمل تاريخ 30 سبتمبر (أيلول)، "بالنظر إلى هذه الظروف فإننا اتخذنا مع الأسف الشديد القرار الصعب بوقف جميع أنشطة البعثة باستثناء الخدمات القنصلية الطارئة للمواطنين الأفغان إلى أن يتم نقل سلطة رعاية البعثة إلى البلد المستضيف".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولا تعترف الهند بحكومة "طالبان"، وأغلقت سفارتها لدى كابول بعد سيطرة "طالبان" على البلاد عام 2021، لكن نيودلهي سمحت للسفير وموظفي البعثة المعينين من قبل حكومة الرئيس الأفغاني المخلوع أشرف غني المدعومة من الغرب بإصدار تأشيرات دخول والتعامل مع المسائل التجارية. وكانت قد ذكرت الجمعة الماضي نقلاً عن ثلاثة مسؤولين بالسفارة الأفغانية لدى الهند أن السفارة علقت جميع عملياتها بعد أن غادر السفير ودبلوماسيون كبار آخرون البلاد إلى أوروبا والولايات المتحدة، إذ حصلوا على اللجوء.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات