Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بعد مكاسب قياسية... "بيتكوين" تستقر أعلى 31 ألف دولار

القيمة السوقية المجمعة تصعد 2.4 في المئة وتتجاوز 1.2 تريليون دولار

"بيتكوين" تنضم لأكبر 10 عملات رقمية بعد ارتفاعات قياسية (أ ف ب)

ملخص

سوق الـ"كريبتو" تتجاوز ضغوط الفائدة والتضخم وتواصل الصعود

واصلت العملات الرقمية سلسلة المكاسب التي بدأتها قبل أيام، بعد أن تجاوزت صدمات رفع الفائدة وحالة عدم اليقين الاقتصادي، وتمكنت "بيتكوين"، العملة الأشهر في سوق العملات الرقمية المشفرة من تجاوز مستوى 31 ألف دولار، فيما سجلت القيمة السوقية المجمعة للسوق أكثر من 1.2 تريليون دولار.

كانت سوق العملات الرقمية المشفرة واجهت ضغوطاً صعبة مع وصول التضخم العالمي إلى مستويات قياسية، مما عزز من اتجاه البنوك المركزية نحو تشديد السياسات النقدية وسارعت برفع أسعار الفائدة، كما دخلت السوق في موجة من الانهيارات والإفلاسات خلال شهر مارس (آذار) الماضي، وربما كان ذلك هو التحدي الأكبر أمام السوق. تسببت الانهيارات في اتجاه الحكومات والبنوك المركزية إلى مزيد من التشدد والتحذير من هذه السوق، وهو ما أضاف مزيداً من الضغوط، وفي ظل هذه التحديات بدت ملامح الركود الاقتصادي تتضح في الأفق، مما عزز من تخوف المستثمرين واتجاههم إلى أسواق الأصول والملاذات الآمنة وهربهم من الأسواق الخطرة.

في ظل ذلك تفاقمت حالة عدم اليقين الاقتصادي عالمياً، وهو ما فاقم من أزمات الأسواق وعلى رأسها العملات الرقمية المشفرة.

على صعيد التداولات، وخلال التعاملات الأخيرة، قفزت القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية المشفرة بنسبة 2.17 في المئة رابحة نحو 26 مليار دولار، بعد أن ارتفعت قيمتها السوقية الإجمالية من مستوى 1198 مليار دولار في بداية تداولات الأسبوع الجاري، إلى نحو 1224 مليار دولار في الوقت الحالي.

"بيتكوين" أعلى 31 ألف دولار

في صدارة العملات الرقمية الرابحة جاءت عملة "بيتكوين"، وسجلت العملة مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 1.2 في المئة، بعد أن حققت مكاسب بنسبة 2.4 في المئة خلال تداولات الأسبوع الأخير، ليجري تداولها اليوم عند مستوى 31116 دولاراً، كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 604.17 مليار دولار مستحوذة على نحو 49.36 في المئة من إجمالي القيمة السوقية للعملات المشفرة التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وسجلت عملة "إيثريوم" التي حلت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، مكاسب بنسبة 0.5 في المئة خلال الساعات الماضية، مع ارتفاع بنسبة 4.5 في المئة خلال تداولات الأسبوع الأخير، ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 1957 دولاراً، كما صعدت قيمتها السوقية الإجمالية إلى مستوى 235.37 مليار دولار لتستحوذ بهذا الرقم على نحو 19.22 في المئة من القيمة السوقية المجمعة للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وجاءت عملة "تيزر" في المركز الثالث، بعد أن استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، فيما استقرت قيمتها السوقية عند مستوى 83.36 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 6.81 في المئة.

حلت عملة "بي أن بي" في المركز الرابع بين أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، سجلت العملة خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 0.8 في المئة، مقابل مكاسب أسبوعية بلغت نسبتها 3.2 في المئة ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 245.70 دولار، كما ارتفعت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 38.29 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 3.12 في المئة.

وجاءت عملة "يو أس دي أس" في المركز الخامس، بعد أن استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، كما استقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 27.67 مليار دولار، بحصة سوقية إجمالية تبلغ نسبتها 2.26 في المئة.

ارتفاعات قياسية

وفيما سجلت عملة "إكس ريبل" التي حلت في المركز السادس بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية مكاسب خلال تداولات الأسبوع الأخير بلغت نسبتها 1.7 في المئة فقد صعدت بنسبة 1.5 في المئة خلال الساعات الماضية ليستقر سعرها في تعاملات، اليوم، عند مستوى 0.490 دولار، كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 25.65 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 2.09 في المئة.

وحلت عملة "كاردانو" في المركز السابع، وسجلت مكاسب خلال تداولات الأسبوع الأخير بنسبة 6.3 في المئة مع ارتفاع بنسبة 1.6 في المئة خلال الساعات الماضية ليستقر سعرها في تعاملات اليوم، عند مستوى 0.300 دولار، كما صعت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 10.49 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.85 في المئة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

أما عملة "دوغ كوين" التي حلت في المركز الثامن بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، فسجلت مكاسب خلال تداولات الأسبوع الأخير بلغت نسبتها 5.4 في المئة مع ارتفاع خلال الساعات الماضية بنسبة 0.7 في المئة ليستقر سعرها في تعاملات، اليوم، عند مستوى 0.0687 دولار، كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 9.63 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.78 في المئة من إجمالي القيمة الإجمالية للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وجاءت عملة "ليتكوين" في المركز التاسع، لتنضم إلى أكبر 10 عملات رقمية بعد أن سجلت مكاسب خلال تداولات الأسبوع الأخير بنسبة 23.4 في المئة مع تراجع خلال الساعات الماضية بنسبة 3.5 في المئة ليجري تداولها اليوم عند مستوى 108.61 دولار، كما ارتفعت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 7.96 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.65 في المئة.

وجاءت عملة "سولانا" في المركز العاشر، بعد أن سجلت مكاسب قوية خلال تداولات الأسبوع الأخير مرتفعة بنسبة 16.5 في المئة مع خسائر بنسبة 1.5 في المئة خلال الساعات الأخيرة، ليجري التداول عليها في الوقت الحالي عند مستوى 19.23 دولار، كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى نحو 7.7 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.62 في المئة من إجمالي العملات الرقمية التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

المزيد من عملات رقمية