Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بعد رفض إعادة المباراة... لقب "بطل أفريقيا" معلق بين الترجي والوداد

المحكمة طالبت "كاف" بإحالة القضية إلى اللجنة المناسبة... والاتحاد ينتظر تفاصيل القرار

الترجي أثناء تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الوداد (رويترز)

ما زال الجدلُ مستمراً حول هُوية الفائز بنهائي دوري أبطال أفريقيا الذي جمع فريقي الترجي التونسي والوداد المغربي.

شهد إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، الذي أُقيم في الـ31 من مايو (أيار) الماضي بملعب رادس التونسي، تتويج فريق الترجي بطلاً لأفريقيا، بعد أن اعتبر الحكم الغامبي باكاري غاساما نادي الوداد مُنسحباً من اللقاء. أمَّا لقاء الذهاب، الذي أٌقيم بأرض فريق الوداد بالمغرب، فانتهى بالتعادل بهدف لكل فريق.

تفاصيل لقاء الأزمة
مباراة الإياب توقَّفت أكثر من ساعة، إذ كانت النتيجة تشير إلى تقدُّم الترجي بهدف نظيف، قبل أن يلغي حكم المباراة هدفاً للوداد بداعي التسلسل، لكن الإعادة التلفزيونية أثبتت صحة الهدف.

احتجَّ لاعبو الوداد على إلغاء الهدف، وطالبوا الحكم وقتها باللجوء إلى تقنية حكم الفيديو (VAR)، وكانت المفاجأة أنها لا تعمل، لتتوقف المباراة أكثر من ساعة، قبل أن يُعلن (كاف) تتويج الفريق التونسي باللقب، بعد رفض نظيره المغربي استكمال اللقاء.

الاتحاد الأفريقي من جانبه أعلن أن "المباراة ستُعاد خارج تونس"، وطالب الترجي بإعادة كأس البطولة والميداليات الذهبية التي حصل عليها فريقه.

الاتحاد يقرر إعادة المباراة
قرار "كاف" جاء بعد اجتماع طارئ للجنته التنفيذية بالعاصمة الفرنسية باريس، إذ قال إن "شروط اللعب والأمن لم تكن متوفّرة"، وهو الأمر الذي حال دون اكتمال المباراة.

الاجتماع دفع كلاً من الترجي التونسي والوداد المغربي إلى التقدُّم بطعون إلى محكمة التحكيم الرياضي "كاس" ضد القرارات الصادرة من باريس لأحقية كل نادٍ منهما باللقب دون إعادة.

والتحكيم الرياضي يلغي القرار
محكمة التحكيم الرياضي أعلنت، الأربعاء الماضي، قبولها الطعون المقدمة من الفريقين ضد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".

وألغت المحكمة القرار الصادر عن الاتحاد الأفريقي بإعادة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الترجي التونسي والوداد المغربي.

وأوضحت، "اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأفريقي لا تمتلك سلطة إعادة النهائي"، وطالبت كاف بإحالة "القضية إلى اللجنة المناسبة لاتخاذ القرار النهائي".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

الاتحاد الأفريقي أصدر من جانبه بياناً، الخميس الماضي، قال إنه "ينتظر تفاصيل قرار محكمة التحكيم الرياضي بخصوص نهائي دوري أبطال أفريقيا قبل إعلان قراره النهائي".

مصدر مسؤول بالاتحاد الأفريقي، رفض ذكر اسمه، قال في تصريحات خاصة إلى "إندبندنت عربية"، "لم نحدد اجتماعاً لمناقشة قرار محكمة كاس بعد، وننتظر التفاصيل".

وأوضح، "فور وصول التفاصيل سنحدد موعداً لمناقشة القرار، وربما تعقد الهيئات المتخصة اجتماعاً لدراسة ملف الأزمة كاملاً وإعلان قراراتها أيضاً قبل مجيء الحُكم".

المزيد من رياضة