Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كيف تخطط الأندية الأوروبية لتدعيم صفوفها في الميركاتو الصيفي؟

تبحث عن تعديل أوضاعها للمنافسة بقوة على الألقاب والعودة لمنصات التتويج

ليونيل ميسي لاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي (أ ف ب)

ملخص

أشارت تقارير صحافية إلى ترحيب #ليفربول برحيل #محمد_صلاح خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة في حالة وصول عرض مالي مناسب

اقترب الموسم الحالي من نهايته في جميع الدوريات الكبرى، حيث بدأت إدارات الأندية في تجهيز أوراقها من أجل وضع خطة الاستعدادات للموسم الجديد، لتدارك ما حدث خلال الموسم الحالي. وهناك أندية تبحث عن تعديل أوضاعها للمنافسة بقوة على الألقاب والعودة لمنصات التتويج، وهناك أندية أخرى تبحث عن الاستمرار في الوجود بالمقدمة وعدم الغياب عن حصد البطولات.

باريس سان جيرمان يرغب في إعادة الهيكلة

يرغب باريس سان جيرمان الفرنسي في إعادة هيكلة فريقه، وتحديداً في مركز الدفاع، حيث يستهدف إدارة النادي التعاقد مع ميلان شكرينيار صاحب الـ27 عاماً مدافع إنتر، حيث ينتهي عقده مع النادي الإيطالي بنهاية الموسم الحالي، ورفض الإنتر عرضاً من النادي الباريسي في الميركاتو الصيفي 2022 قارب الـ70 مليون يورو.

وتتواصل مفاوضات إنتر ميلان مع اللاعب من أجل تمديد عقده، حيث كشفت التقارير أن النادي الإيطالي عرض على اللاعب سبعة ملايين يورو سنوياً، مما سيجعله اللاعب الأعلى أجراً في النادي، إلا أنه يبدو أكثر انفتاحاً على الرحيل مجاناً، بالتالي الحصول على مكافأة توقيع من ناديه الجديد قد تكون مغرية للغاية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومن بين اللاعبين المستهدفين من جانب إدارة باريس سان جيرمان يظهر النجم المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، حيث يرغب النادي الفرنسي في استغلال هبوط الريدز للتعاقد مع اللاعب في الموسم الجديد من أجل مواصلة اللعب في البطولات القارية، نظراً لأن ليفربول يبتعد عن المراكز المؤهلة لدوري الأبطال.

وكان محمد صلاح قائد منتخب مصر قد وقع عقداً مع ليفربول يمتد حتى 2025، وكشفت التقارير عن أن النجم المصري يحصل على أعلى راتب في الفريق يقدر بـ400 ألف جنيه استرليني أسبوعياً.

وأوضحت التقارير أن هناك ترحيباً من جانب إدارة نادي ليفربول برحيل محمد صلاح خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وذلك في حالة وصول عرض مالي مناسب من الأندية الراغبة في الحصول على خدماته.

برشلونة وميسي... فصل جديد

ومع اقتراب عقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع باريس سان جيرمان من خط النهاية، تزايدت التكهنات حول مصير اللاعب، حيث يوجد في عقده بند يتيح التمديد لعام جديد مع النادي الفرنسي في حال موافقة الطرفين.

وكشفت تقارير إسبانية عن رغبة برشلونة في إعادة ليونيل ميسي مرة أخرى إلى صفوف البلوغرانا، لكن هذا يتطلب رحيل بعض اللاعبين بسبب قانون اللعب المالي النظيف. ومن بين اللاعبين المستهدفين في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة البلجيكي يوري تيليمانس متوسط ميدان ليستر سيتي، حيث إن اللاعب يرى أنه في سن الـ25 سنة قد نضج بشكل كافٍ لخوص التحدي الأكبر في مسيرته. وهناك عديد من الأندية المهتمة بالتعاقد مع تيليمانس، وعلى رأسها برشلونة، إضافة إلى أندية أخرى من الدوري الإنجليزي والإيطالي.

ويوجد أيضاً النجم الفرنسي كريم بنزيما نجم ريال مدريد صاحب الـ35 سنة الذي ينتهي عقده بنهاية الموسم الحالي، وهناك عديد من العروض التي لاحقت اللاعب، ومنها من الدوري السعودي، لكن التقارير الإسبانية كشفت عن أن كريم بنزيما في طريقه لتجديد عقده مع ريال مدريد كونه من العناصر الأساسية في هجوم الفريق، إضافة إلى أنه يتمتع بفاعلية كبيرة أمام المرمى، ويتم الاعتماد عليه بشكل أساسي على رغم تقدمه في العمر.

ويوجد أيضاً الإيفواري ويلفريد زاها صاحب الـ30 سنة مهاجم فريق كريستال بالاس الإنجليزي ضمن قائمة المستهدفين من جانب بعض أندية القمة في إنجلترا، بخاصة أن عقده مع فريقه ينتهي بنهاية الموسم الحالي. وارتبط اسم ويلفريد زاها بالانتقال إلى مانشستر يونايتد في عديد من المناسبات السابقة، لكن مع وجود إريك تين هاغ على رأس القيادة الفنية لا يتوقع أن يتم تكرار المفاوضات لضم اللاعب.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة