Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ما خيارات مانشستر يونايتد لدعم هجومه في الانتقالات الشتوية؟

النادي الإنجليزي كان يضع غاكبو نصب عينيه من أجل التعاقد معه إلا أن ليفربول استطاع أن يظفر بجهود النجم المميز

إريك تن هاغ المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي (رويترز)

شهد انطلاق سوق الانتقالات الشتوية إثارة كبيرة، تحديداً في الدوري الإنجليزي، إذ إن الأندية كافة تسعى إلى تدعيم صفوفها من أجل المنافسة بقوة على اللقب.

وهناك صراع كبير ومحتدم على القمة في الدوري الإنجليزي، بحيث يعتلي فريق أرسنال الصدارة ويلاحقه كل من نيوكاسل ومانشستر سيتي إضافة إلى تشيلسي وتوتنهام ومانشستر يونايتد فضلاً عن ليفربول.

واستهل ليفربول صفقاته الشتوية بالتعاقد مع اللاعب الهولندي كودي غاكبو من آيندهوفن الهولندي في صفقة قوية لتدعيم الخط الأمامي بسبب تراجعه في الفترة الأخيرة.

وعلى رغم أن مانشستر يونايتد كان يضع غاكبو نصب عينيه من أجل التعاقد معه، إلا أن ليفربول استطاع أن يظفر بجهود النجم المميز الذي ظهر بشكل جيد خلال بطولة كأس العالم 2022، مما جعل الريدز ينهي الاتفاق معه.

المدير الفني لمانشستر يونايتد الهولندي إريك تين هاغ كان يمني النفس بالتعاقد مع غاكبو لتعويض رحيل كريستيانو رونالدو بعد فسخ التعاقد معه، إلا أن ليفربول أنهى الصفقة لمصلحته بما يقرب من 37 مليون جنيه استرليني.

ويعد غاكبو ماكينة تهديفية إذ إنه سجل تسعة أهداف وصنع 12 تمريرة حاسمة خلال 14 مباراة في الدوري الهولندي هذا الموسم، وهي ثالث أعلى حصيلة من الإسهام في أهداف (21 هدفاً) منذ موسم 1999 - 2000، فيسبقه فان نيستلروي الذي أسهم في تسجيل 27 هدفاً خلال 14 مباراة في موسم 1999 - 2000، ولويس سواريز الذي أسهم في تسجيل 25 هدفاً خلال 14 مباراة في موسم 2009 - 2010.

مهاجم كندي في الحسابات

وتحولت أنظار مانشستر يونايتد نحو المهاجم الكندي جوناثان ديفيد من أجل التعاقد معه لتعويض رحيل كريستيانو رونالدو وسط مراقبة أيضاً من أرسنال الذي لديه اهتمام كبير بالتعاقد مع اللاعب.

وتألق ديفيد (22 سنة) الذي يلعب ضمن صفوف فريق ليل الفرنسي في الموسم الحالي، وسجل تسعة أهداف خلال 15 مباراة، كما لفت الأنظار خلال مشاركته في المباريات الثلاث لمنتخب بلاده في كأس العالم 2022 الذي أقيم في قطر أخيراً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي تصريحات صحافية كان ديفيد وصف الدوري الإنجليزي بأنه "أفضل دوري في العالم"، فقال "أعتقد بأن هذا أمر محتمل، ومحتمل للغاية، لا أعرف ما إذا كان بإمكاني أن أجد نفسي في أي مسابقة أخرى غير الدوري الإنجليزي، أو لا، الأجواء هناك رائعة للغاية، المدرجات كاملة العدد في كل مرة أشاهد فيها مباريات".

وفي هذا الصدد اعترف المدير الفني لفريق ليل باولو فونسيكا بأن هناك صعوبة في الإبقاء على لاعبه وسط اهتمام من الأندية الكبرى، علماً أن عقده الحالي من المفترض أن يستمر حتى يونيو (حزيران) 2025.

وقال فونسيكا في تصريحات صحافية "سيكون من الصعب إبقاء جوناثان في النادي الموسم المقبل، ليس هناك كثير من المهاجمين في أوروبا بمثل مهاراته والأرقام التي يحققها، كما أنه ما زال في الـ22 سنة من عمره".

صديق رونالدو تحت مجهر الشياطين الحمر

رحلة بحث مانشستر يونايتد عن مهاجم جديد فجرت مفاجأة كبرى، فتفكر إدارة الشياطين الحمر في التعاقد مع الكاميروني فينسنت أبو بكر مهاجم النصر السعودي، ليكون بديل رونالدو في ملعب أولد ترافورد.

وكشفت تقارير إنجليزية عن أن رغبة مانشستر يونايتد الأساسية هي في التعاقد مع الفرنسي ماركوس تورام مهاجم نادي بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني الذي ينتهي عقده في الصيف المقبل وأصبح حراً الآن في التفاوض مع الأندية المختلفة.

وأشارت التقارير أيضاً إلى أنه من المحتمل أن يقتصر عمل مانشستر يونايتد على صفقات الإعارة خلال فترة الانتقالات الشتوية، بحيث ستقيّم إدارة الشياطين الحمر الخيارات المتاحة أمامها في السوق، فيمكن استعارة الهولندي ممفيس ديباي مهاجم برشلونة الإسباني ليكون ضمن الحسابات أيضاً.

ويرى النادي الإنجليزي أن انتقال رونالدو إلى النصر، سيكون دافعاً لإدارة النصر من أجل إعارة أبو بكر وهي الفرصة التي قد يستغلها مانشستر يونايتد، بخاصة أن اللاعب قدم مستويات مذهلة مع منتخب بلاده الكاميرون خلال بطولة كأس العالم الأخيرة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة