Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

عريضة تثني "بي بي سي" عن قرارها بإيقاف جوقتها الموسيقية

أكثر من 140 ألف شخص وقعوا على طلب الإبقاء على فرقة "بي بي سي سينغرز"

فرقة "بي بي سي سينغرز"، وهي جوقة مكونة من 20 موسيقياً، تأسست عام 1924 (بي بي سي)

ملخص

علقت #بي_بي_سي قرارها بإيقاف جوقتها الموسيقية #سينغرز بعد عريضة اعتراض شعبية، وتقدم عدد من المنظمات باقتراحات لتأمين تمويل بديل

علقت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" قرارها بإيقاف "بي بي سي سينغرز" BBC Singers، وهي جوقة حجرة بريطانية محترفة توظفها القناة، بعد أن تقدم "عدد من المنظمات" لتقديم تمويل بديل.

"بي بي سي سينغرز"، وهي جوقة الحجرة الاحترافية الوحيدة المتفرغة لعملها في المملكة المتحدة، كان يفترض أن توقف عملها بسبب تخفيضات في ميزانية القناة، وذلك قبل فترة وجيزة من الاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيسها (عام 1924).

وقال موقع "بي بي سي" في تقرير له إن احتمال الإيقاف أثار رد فعل عنيفاً، إذ وقع 140 ألف شخص على عريضة تحث "بي بي سي" التراجع عن قرارها، مما دفع للتراجع المؤقت عن القرار ريثما يجري البحث في طرق تمويل جديدة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال سايمون ويب، رئيس فرق الأوركسترا والجوقات في "بي بي سي"، "ما نحتاج إليه الآن هو القليل من الوقت لإجراء محادثات بهدوء وسرية مع هؤلاء الشركاء الخارجيين" في إشارة للأطراف التي عرضت إنقاذ الفرقة الموسيقية.

ورفض السيد ويب تسمية المنظمات المعنية، لكنه قال إن الجوقة ستظل تحت اسمها "بي بي سي سينغرز" - وهو الاسم الذي اعتمدوه عام 1972.

كما أكدت "بي بي سي" أيضاً أن الفرقة ستظهر في حفلات البرومز لهذا العام.

وكان من المتوقع إيقاف الجوقة المكونة من 20 عضواً في يوليو (تموز)، مما يعني عدم مشاركتهم في مهرجان الموسيقى الصيفي أيضاً.

وجاء قرار الإيقاف ضمن خطة أوسع لتقليص مجموعات الموسيقى الكلاسيكية في "بي بي سي"، والذي أعلن عنه في بداية الشهر. وهو قرار تضمن أيضاً خفضاً بنسبة 20 في المئة للأدوار في فرق الأوركسترا الإنجليزية لدى "بي بي سي" وهي أوركسترا "بي بي سي" السيمفونية، وأوركسترا "بي بي سي" الكونشيرتو، وأوركسترا "بي بي سي" الفيلهارمونية.

وأوضحت "بي بي سي" أن الخطة "تعطي الأولوية للجودة وخفة الحركة والتأثير".

ووفقاً لآخر تقرير سنوي لهيئة الإذاعة البريطانية، أنفق 25 مليون جنيه استرليني (30 مليون دولار) على فرق الأوركسترا والفرق الموسيقية في السنة المالية الماضية.

وتقول "بي بي سي" إنها في حاجة إلى توفير 400 مليون جنيه استرليني (489 مليون دولار) بحلول عام 2027 بسبب التجميد لمدة عامين في رسوم الترخيص التي تفرضها الحكومة.

اقرأ المزيد

المزيد من تقارير