Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"يويفا" يقرر رد قيمة تذاكر نهائي دوري أبطال أوروبا لجماهير ليفربول

حمل تحقيق مستقل مسؤولية فوضى مباراة "الريدز" وريال مدريد إلى الاتحاد الأوروبي

اعتذر "يويفا" لليفربول عن إلقاء اللوم في البداية على جماهيره بسبب الفوضى في نهائي الأبطال (أ ف ب)

ملخص

سيرد #يويفا قيمة تذاكر بعض جماهير #ريال_مدريد الذين سيستوفون معايير الاسترداد 

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الثلاثاء إعادة ثمن تذاكر نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 إلى جماهير نادي ليفربول التي فشلت في حضور المباراة، إضافة إلى الجماهير التي دخلت الملعب بعد انطلاق المباراة التي جمعت العملاق الإنجليزي بنظيره ريال مدريد الإسباني.

وقال (يويفا) في بيان عبر موقعه الرسمي إنه سيطبق خطة لرد قيمة التذاكر للجماهير الأكثر تضرراً من نهائي دوري أبطال أوروبا الذي استضافه "إستاد دو فرانس" يوم 28 مايو (أيار) الماضي.

وأضاف البيان أنه بالنظر إلى المعايير المنشورة سيغطي نظام الاسترداد الخاص جميع تذاكر نادي ليفربول للنهائي وعددها 19618 تذكرة، ونظراً إلى طبيعة عملية بيع التذاكر الأصلية، حيث اشترى مشجعو ليفربول تذاكر من ناديهم وليس مباشرة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، فقد طلب (يويفا) من ليفربول رد المبالغ للجماهير لضمان حماية البيانات الشخصية وتسهيل العملية.

وسيرد (يويفا) قيمة تذاكر بعض جماهير ريال مدريد الذين سيستوفون معايير الاسترداد بناء على الطلبات الواردة للاتحاد.

وتعليقاً على خطة الاسترداد قال الأمين العام لـ (يويفا) تيودور ثيودوريديس "لقد أخذنا في الاعتبار عدداً كبيراً من الآراء التي تم التعبير عنها علناً وسراً ونعتقد أننا ابتكرنا مخططاً شاملاً وعادلاً".

وأردف "نحن ندرك التجارب السلبية لهؤلاء المشجعين في ذلك اليوم ومن خلال هذا المخطط سنعيد الأموال للمشجعين الذين اشتروا التذاكر الذين كانوا الأكثر تضرراً من الصعوبات في الوصول إلى الملعب".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وشهدت الفترة الأخيرة تحركات من جماهير النادي الإنجليزي لاتخاذ إجراءات قانونية ضد (يويفا) للمطالبة بتعويضات عما تعرضوا له من أذى خلال حضورهم المباراة النهائية.

ورصدت صحيفة "ديلي ميل" نحو 2600 شخص بدأوا بالفعل إجراءات الملاحقة القانونية للجهة الحاكمة لكرة القدم الأوروبية.

وكانت لجنة تحقيق مستقلة أعلنت في منتصف فبراير (شباط) الماضي أن (يويفا) يتحمل مسؤولية الفوضى التي حدثت قبل نهائي البطولة القارية.

واعتذر (يويفا) لليفربول عن إلقاء اللوم في البداية على جماهيره بسبب الفوضى، وذلك عقب الكشف عن نتائج التحقيق المستقل.

وتأخر انطلاق المباراة لمدة 36 دقيقة بعد أن فشل آلاف من مشجعي ليفربول في دخول ملعب فرنسا الدولي قبل المباراة التي فاز بها الفريق الإسباني بنتيجة (1-0) وظهر خلالها رجال الشرطة الفرنسية، وهم يطلقون الغاز المسيل للدموع تجاه الجماهير من بينهم نساء وأطفال.

وقال (يويفا) والسلطات الفرنسية وقتها إن الفوضى حدثت بسبب تذاكر مزورة على رغم أن التحقيق قال إنه لا يوجد دليل يدعم هذه المزاعم.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة