Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تدفق المهاجرين إلى غرب البلقان يتضاعف ودول وسط أوروبا تتحرك

زعماء المجر وصربيا والنمسا يتعهدون إجراءات جديدة لتمكين خط الدفاع الأمامي

رئيس صربيا ألكسندر فوتشيتش (إلى اليسار) ورئيس وزراء المجر فيكتور أوربان (في الوسط) والمستشار النمساوي كارل نيهامر (أ ف ب)

تعهد زعماء المجر وصربيا والنمسا، الإثنين الثالث من أكتوبر (تشرين الأول) الحالي، إجراءات جديدة لاحتواء تدفق المهاجرين غير الشرعيين إلى الاتحاد الأوروبي عبر غرب البلقان، حيث ترزح قوات مراقبة الحدود تحت ضغط متزايد.

وقالت وكالة الحدود الأوروبية (فرونتكس) إنه في الأشهر الثمانية الأولى من العام، تم اكتشاف 86581 دخولاً غير نظامي على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي مع غرب البلقان، بزيادة 190 في المئة على العام الماضي.

وقال رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان التي بدأت هذه الجهود، إن هذه الإجراءات تهدف إلى دفع خط دفاع الاتحاد الأوروبي الأمامي من الحدود الجنوبية للمجر مع صربيا نحو مقدونيا الشمالية، وترحيل المهاجرين غير الشرعيين وإنشاء مناطق خارج حدود الكتلة لتقديم طلبات اللجوء.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف أوربان في مؤتمر صحافي مع الرئيس الصربي والمستشار النمسوي، "هذا الخط الآن على الحدود الصربية المجرية، هذا ليس جيداً لصربيا ولسنا سعداء بهذا أيضاً".

وقال "إذا غيرنا قانون الاتحاد الأوروبي فسيمكن تقديم طلبات اللجوء في نقاط خارج الاتحاد ولن يسمح بدخول أوروبا حتى تقييم (الطلبات)".

وقال رئيس صربيا ألكسندر فوتشيتش إن بلاده ستوائم سياسات التأشيرات مع سياسات الاتحاد الأوروبي حتى لا يتمكن المهاجرون من استخدام صربيا باعتبارها أول دولة للدخول، مضيفاً أن هناك زيادة ملحوظة في عدد الوافدين من سوريا وباكستان وأفغانستان، لكنه أضاف أن صربيا لا تريد استضافة نقاط تلقي طلبات اللجوء.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات