Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تايوان تستعد لنشر أنظمة دفاع بطائرات مسيرة

جاء ذلك بعد ظهور مقطع مصور لجنود يرشقون طائرة صينية بالحجارة أثناء تحليقها فوق موقع حراسة

قالت وزارة الدفاع التايوانية إنها تواصل توخي اليقظة وفقاً لمبدأ "عدم تصعيد النزاعات" (أ ف ب)

في سياق شكوى تايوان من غارات صينية متكررة بطائرات مسيرة في القرب من جزرها، أعلنت وزارة دفاع تايبيه أنها ستبدأ العام المقبل نشر أنظمة دفاع بطائرات مسيرة.

جاء ذلك بعد ظهور مقطع مصور لجنود تايوانيين يرشقون طائرة صينية مسيرة بالحجارة أثناء تحليقها فوق موقع حراسة بالقرب من ساحل الصين.

ويُظهر المقطع المصور، الذي تم تداوله أولاً على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية قبل أن تنشره وسائل الإعلام التايوانية، جنديين يرشقان طائرة مسيرة اقتربت من موقع حراستهما بالحجارة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت القيادة الدفاعية لمجموعة جزر كينمن التي تسيطر عليها تايوان وتقع قبالة مدينتي شيامن وتشوانتشو بالصين، في بيان أصدرته الأربعاء 24 أغسطس (آب)، إن الحادث وقع في 16 أغسطس في جزيرة إردان، وأكدت أن الجنود ألقوا الحجارة لإبعاد ما أسمته طائرة مسيرة مدنية.

أضافت وزارة الدفاع التايوانية في بيان منفصل أن "الضباط والجنود على المستويات كلها سيواصلون توخي اليقظة وفقاً لمبدأ" عدم تصعيد النزاعات أو إثارة الخلافات".

ولم تعلق الصين على مقطع الفيديو الذي لاقى ملايين المشاهدات على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية وسخر منه المستخدمون.

وأثار المقطع المصور نقاشاً ساخناً في تايوان، حيث وصف بعض مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي الحادث بأنه "إذلال" للقوات المسلحة في الجزيرة، وحثوا وزارة الدفاع على تكثيف إجراءاتها المضادة لغارات الطائرات المسيرة المتكررة بشكل متزايد.

واشتكت تايوان من غارات صينية متكررة بطائرات مسيرة بالقرب من جزرها البحرية في إطار مناورات وتدريبات حربية صينية بعد زيارة رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي لتايبيه هذا الشهر، التي أثارت غضب بكين.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار