Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كيف يخطط أتلتيكو مدريد للاستيلاء على غريزمان؟

عاد اللاعب إلى صفوفه لمدة موسمين على سبيل الإعارة آتياً من برشلونة الإسباني بعد فشله في التأقلم

أنطوان غريزمان لاعب أتلتيكو مدريد (رويترز)

 يعد الفرنسي أنطوان غريزمان لاعب فريق أتلتيكو مدريد والمعار من صفوف فريق برشلونة قنبلة موقوتة داخل الأتليتي، نظراً إلى الظروف والأجواء المحيطة باللاعب، وعاد غريزمان إلى صفوف أتلتيكو مدريد لمدة موسمين على سبيل الإعارة آتياً من برشلونة الإسباني بعد فشله في التأقلم مع الفريق الكتالوني، على أن يدفع الأتليتي 40 مليون يورو لفريق برشلونة الصيف المقبل إذا قرر تفعيل بند شراء اللاعب.
وقبل بداية الموسم، تزايدت الشكوك حول استمرار غريزمان مع أتلتيكو مدريد، لكن الأرجنتيني دييغو سيميوني كان لديه إصرار كبير على استمرار غريزمان في صفوف الفريق وعدم رحيله معارضاً قرار الإدارة.
ويعد غريزمان من أغلى اللاعبين أجراً داخل أتلتيكو مدريد، ما جعل إدارة النادي تفكر في رحيله، لكن قرار سيميوني كان حاسماً في استمرار اللاعب برفقة الأتليتي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال سيميوني عن غريزمان إنه لا يوجد نقاش حول مستقبله، لكن أتمنى أن يستمر مع الفريق وآمل أن يبقى هنا.

خطة أتلتيكو بشأن غريزمان
وهناك عدد من التقارير التي صدرت وأكدت وجود نية لدى فريق أتلتيكو مدريد في تقليل عدد مشاركات أنطوان غريزمان في الموسم الحالي لتجنب تفعيل بند شراء اللاعب من برشلونة، وسيكون أتلتيكو مدريد ملزماً دفع 40 مليون يورو إلى برشلونة في حال مشاركة الدولي الفرنسي في 45 دقيقة من 50 في المئة من المواجهات المتاحة خلال فترة وجوده في النادي على مدار الموسمين.
وأوضحت التقارير أن نية إدارة أتلتيكو مدريد في تجنب هذا البند هي بعدم تحقيق غريزمان هذا الشرط، ويرى مسؤولو النادي أن اللاعب الفرنسي لا يستحق أن يدفع فيه 40 مليون يورو، خصوصاً أنه سيبلغ 32 سنة مع نهاية الموسم الحالي.
ولم يلعب غريزمان أساسياً في لقاء خيتافي الافتتاحي في الدوري الإسباني، لكنه حل بديلاً لتوماس ليمار في الدقيقة 62 وسجل هدف الفريق الثالث.

نسبة مشاركة غريزمان مع أتلتيكو مدريد؟
وخلال الموسم الماضي، لعب غريزمان 45 دقيقة في الأقل خلال 33 مواجهة من أصل 40 مباراة كان متاحاً فيها، أي بنسبة 82.5 في المئة، الأمر الذي يعني أن نسبة المشاركة هذا الموسم لغريزمان لمدة 45 دقيقة أو أكثر لا بد من ألا تتعدى 30 في المئة.
وأشارت التقارير أيضاً إلى أن إدارة أتلتيكو مدريد قد تتحدث مع برشلونة لشراء غريزمان ولكن بمبلغ آخر أقل من الموجود في عقد اللاعب.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة