Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إنجازات كريم بنزيما تقربه من لقب أفضل لاعب في أوروبا والكرة الذهبية

حصد المهاجم الفرنسي أربعة ألقاب على المستوى الجماعي برفقة ريال مدريد

كريم بنزيما هداف ريال مدريد الإسباني (أ ف ب)

 في موسم استثنائي، استطاع الفرنسي كريم بنزيما أن يقدم أداء مميزاً برفقة ناديه ريال مدريد، سواء على الصعيد الفردي أو الجماعي، فكان من أعمدة الفريق الأساسية التي أسهمت في تتويجه سواء بلقب الدوري الإسباني، أو بطولة دوري أبطال أوروبا.
وتعد هذه هي الفرصة المناسبة لـكريم بنزيما للجمع بين جائزتي أفضل لاعب في أوروبا والكرة الذهبية، اللتين أعلن عن قوائمهما خلال الأيام الماضية، لتكون التكهنات مثارة حول المهاجم الفرنسي بالتتويج باللقبين، على الرغم من وجود منافسة شرسة بينه والمرشحين كافة للجائزتين.
ومن المقرر أن تقدم جائزة أفضل لاعب في أوروبا، الخميس الـ25 من أغسطس (آب) 2022 في تمام السابعة مساء بتوقيت السعودية، السادسة بتوقيت مصر، ويقام الحفل هذا العام في مدينة إسطنبول بتركيا.
ويتنافس كريم بنزيما في جائزة الأفضل في أوروبا مع  البلجيكي كيفين دي بروين، إضافة إلى حارس المرمى البلجيكي تيبو كورتوا، زميل بنزيما في ريال مدريد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


وفي قائمة الكرة الذهبية، يحضر كريم بنزيما برفقة 29 مرشحاً آخرين ينافسونه على الجائزة، ويأتي في مقدمتهم روبرت ليفاندوفسكي، إضافة إلى محمد صلاح وساديو ماني وكيفين دي بروين وتيبو كورتوا، إذ من المقرر أن تعلن القائمة المختصرة خلال الأيام القليلة المقبلة.
وحقق الدولي الفرنسي عدداً من الإنجازات على المستوى الفردي مع ريال مدريد خلال موسم 2021-2022، إذ تمكن بنزيما من حصد لقب هداف الدوري الإسباني في نسخته الأخيرة بعدما سجل 27 هدفاً، كما حقق لقب هداف دوري أبطال أوروبا خلال النسخة الماضية بعدما سجل 15 هدفاً.
واستهل كريم بنزيما الموسم الجديد بكل قوة، فأسهم في تسجيل هدف في فوز ريال مدريد ببطولة السوبر الأوروبي على حساب نظيره آينتراخت فرانكفورت الألماني بهدفين من دون مقابل.
مستوى مبهر لـبنزيما في 2022
وحصد المهاجم الفرنسي أربعة ألقاب على المستوى الجماعي برفقة ريال مدريد، وهي دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني وكأس السوبر الأوروبي وكأس السوبر الإسباني.
ويطمح خلال الموسم الجديد إلى مواصلة هيمنته مع النادي الملكي على الألقاب الممكنة كافة، ويستكمل تحطيم الأرقام القياسية مع المرينغي.
أرقام مهمة لـكريم بنزيما
وبعد فوزه ببطولة السوبر الأوروبي، أصبح بنزيما على بعد خطوات من تخطي رقم مارسيلو التاريخي كأكثر اللاعبين حصولاً على البطولات مع النادي الملكي، إذ توج النجم البرازيلي بـ 25 بطولة، وجاء بعده بنزيما الذي يتساوى مع الأسطورة الإسبانية باكو خينتو برصيد 23 هدفاً لكل منهما.
وبات بنزيما ثاني هدافي فريق ريال مدريد التاريخيين بـ324 هدفاً و159 تمريرة حاسمة، ليصبح أكثر اللاعبين صناعةً للأهداف في تاريخ النادي.

المزيد من رياضة