Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

لماذا يتمسك تشيلسي بالتعاقد مع أوباميانغ من برشلونة؟

اتفق البلوز مع المهاجم الغابوني على البنود الشخصية ويتبقى التفاوض مع العملاق الكتالوني

الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ مهاجم نادي برشلونة الإسباني (رويترز)

يسعى نادي برشلونة الإسباني لإبرام عدة صفقات بيع أو إعارة خلال الفترة المتبقية من سوق الانتقالات الصيفي الحالي، بحثاً عن توفير المال اللازم لتسجيل آخر صفقاته، المدافع الفرنسي جول كوندي، ومنح قائمة الفريق مساحة لتنفس الصعداء بعد أشهر من الاختناق في خضم أزمة مالية طاحنة كادت تدفع النادي الكتالوني لإشهار إفلاسه.

وبينما أعلن لاعب الوسط الهولندي فرينكي دي يونغ رفضه التام الانتقال إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي، بات المهاجم الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ الأقرب للخروج من استاد سبوتيفاي كامب نو، للانضمام إلى تشيلسي الإنجليزي، الساعي لتعزيز صفوفه بمهاجم هداف، بعد عودة مهاجمه الشاب تيمو فيرنر إلى لايبزيغ الألماني.

وعلى الرغم من إعلان أوباميانغ عن رغبته في الاستمرار بين صفوف برشلونة لكن وصول الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي (34 سنة)، من بايرن ميونيخ الألماني، أظهر لأوباميانغ (33 سنة) أنه لن يكون المهاجم الأساسي في تشكيل المدير الفني تشابي هيرنانديز.

وبينما أغفل أوباميانغ محاولات مانشستر يونايتد للتعاقد معه، لكن مفاوضات تشيلسي لفتت انتباهه لعدة أسباب أهمها رغبة اللاعب في المشاركة بدوري أبطال أوروبا، إضافة لفرصته الكبيرة في قيادة هجوم البلوز تحت قيادة مدرب يعرفه جيداً هو الألماني توماس توخيل.

ويعكف الفريق الإداري في تشيلسي حالياً على تلبية مطالب أوباميانغ الشخصية قبل التفاوض مع برشلونة، وأشارت تقارير صحافية بريطانية إلى أن النادي اللندني مستعد لدفع مبلغ 30 مليون يورو، الذي اشترطه برشلونة لبيع أوبا.

وانضم أوبا إلى برشلونة في آخر أيام الانتقالات الشتوية في يناير (كانون الثاني) الماضي، بصفقة انتقال حُر مجاناً بعد فسخ عقده بالتراضي مع ناديه السابق أرسنال الإنجليزي، الذي قضى أربع سنوات داخل جدرانه.

وخاض أوباميانغ 24 مباراة بقميص برشلونة سجل خلالها 13 هدفاً، من بينهم هدفان في مباراة كلاسيكو الموسم الماضي، حينما فاز برشلونة على غريمه التاريخي ريال مدريد بنتيجة 4-0.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويأتي تمسك تشيلسي بضم أوباميانغ هذا الصيف بسبب استراتيجية النادي في ظل قيادته الجديدة برئاسة المليادير تود بوهلي الذي اتفق مع المدرب توماس توخيل على بناء فريق شاب يصلح لتحقيق البطولات لسنوات.

ويضع تشيلسي المهاجم الفرنسي كريستوفر نكونكو (24 سنة)، هداف لايبزيغ، كهدف استراتيجي يسعى للحصول على توقيعه في الصيف المقبل، بعد أن رفض ناديه بيعه بأي ثمن في الصيف الحالي، لذلك سيكون التوقيع مع أوباميانغ بمثابة جلب عنصر موثوق لسد ثغرة الهجوم مؤقتاً.

وأنفق تشيلسي 187 مليون يورو خلال الصيف الحالي لضم خمسة لاعبين هم الظهير الأيسر الإسباني مارك كوكوريا من برايتون الإنجليزي مقابل 65 مليون يورو، والجناح الإنجليزي رحيم سترلينغ من مانشستر سيتي بطل إنجلترا مقابل 56 مليون يورو، وقلب الدفاع السنغالي كاليدو كوليبالي من نابولي الإيطالي مقابل 38 مليون يورو، ولاعب الوسط الإنجليزي من أصل نيجيري كارني تشوكويميكا من أستون فيلا نظير 18 مليون يورو، والحارس الأميركي الشاب غابرييل سلونينا من شيكاغو فاير مقابل تسعة ملايين يورو.

وتعرض هجوم تشيلسي لنقص في العدد والتأثير قبل بدء الموسم الحالي، إذ رحل عنه البلجيكي الهداف روميلو لوكاكو إلى إنتر ميلان الإيطالي على سبيل الإعارة، وفيرنر إلى ناديه السابق لايبزيغ مقابل 20 مليون يورو.

وخاض تشيلسي أول مباراتين في الموسم الجديد للدوري الإنجليزي الممتاز محققاً فوزاً صعباً على إيفرتون بهدف من ركلة جزاء للاعب الوسط جورجينيو، ثم تعادل 2-2 مع توتنهام، وكان هدفا البلوز بتوقيع الثنائي الدفاعي كوليبالي ورييس جيمس.

ومع الندرة الشديدة لأهداف لاعبي الخط الأمامي في تشيلسي يسعى المدرب توخيل للحصول على مهاجم هداف ذو خبرة كي يحول فرص الفريق إلى أهداف تساعد في تحقيق نتائج إيجابية، وهي صفات متوافرة جميعها في أوباميانغ.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة