Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هل يستطيع ريال مدريد تحقيق السداسية التاريخية؟

كان برشلونة بقيادة بيب غوارديولا صاحب الإنجاز العالمي الأول عام 2009 ثم تبعه بايرن ميونيخ في 2020

عادل ريال مدريد الرقم القياسي لعدد التتويجات بالسوبر الأوروبي الذي كان يحمله ميلان الإيطالي وبرشلونة الإسباني (أ ف ب)

توج ريال مدريد الإسباني، بطل دوري أبطال أوروبا، أمس الأربعاء الـ10 من أغسطس (آب)، بطلاً لكأس السوبر الأوروبي، إثر فوزه بنتيجة 2-0 على آينتراخت فرانكفورت بطل الدوري الأوروبي، في الملعب الأولمبي بالعاصمة الفنلندية هلسنكي، ليعادل الرقم القياسي لعدد التتويجات باللقب الأوروبي المرموق الذي كان يحمله ميلان الإيطالي وبرشلونة الإسباني.

وبفضل هدف ديفيد ألابا في الشوط الأول وآخر لكريم بنزيما في الشوط الثاني، أضاف ريال مدريد فريقاً ألمانياً إلى قائمة ضحاياه في 2022، التي شملت التفوق على أندية كبرى من إسبانيا وإيطاليا وفرنسا وإنجلترا.

وبات كريم بنزيما الذي نال شرف حمل شارة قيادة الفريق الملكي، ثاني أفضل هداف في تاريخ النادي برصيد 324 هدفاً، في ليلة لا تُنسى.

كأس السوبر الأوروبي هو اللقب الرابع الذي أضافه "لوس روخيبلانكوس" لخزائنه في 2022، بعد كأس السوبر الإسباني والدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، وبات يتوق لتحقيق إنجاز السداسية التاريخية التي لم تتكرر في تاريخ كرة القدم العالمية سوى مرتين.

وكانت المرة الأولى التي يرى فيها العالم فريقاً يحرز ستة كؤوس كبرى في عام تقويمي واحد، حينما توج برشلونة تحت قيادة بيب غوارديولا بكأس ملك إسبانيا والدوري الإسباني "لا ليغا" ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الإسباني وكأس السوبر الأوروبي، إضافة إلى كأس العالم للأندية في عام 2009.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وجاءت المرة الثانية في عام 2020 حينما عاد بايرن ميونيخ الألماني تحت قيادة مدربه السابق هانز فليك من التوقف الكروي العالمي بسبب تفشي فيروس كورونا، ليجتاح البطولات المحلية والقارية والدولية ويحقق السداسية.

ويتوق ريال مدريد بقيادة مدربه كارلو أنشيلوتي ليكون صاحب السداسية الثالثة في تاريخ كرة القدم، لكن حلمه في التتويج بها هذا العام لن يكون ممكناً في ظل ضياع لقب كأس ملك إسبانيا منه.

وودع الفريق الملكي نسخة 2021-2022 من كأس ملك إسبانيا على يد أتلتيك بيلباو في الدور ربع النهائي، والآن بات أمام حلم الوصول إلى الخماسية إن تمكن من حصد لقب كأس العالم للأندية.

وسُئل أنشيلوتي عن قدرة فريقه الحالي على تحقيق السداسية في الموسم الجديد، فقال "السداسية؟ هذا ممكن، سنقاتل من أجل جميع البطولات، ليس لدي شك في ذلك، لكن الفوز بها سيكون أكثر تعقيداً ولا أعرف ما إذا كنا سننجح لأن الأمر صعب للغاية، لكن فريقنا جيد للغاية ولدي ثقة كبيرة في اللاعبين، لقد تحسنا عن العام الماضي، وسننافس ونقاتل".

المزيد من رياضة