Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

السوبر الأوروبي طريق ريال مدريد وفرانكفورت للهيمنة على القارة

النادي الملكي يتأهب لإسقاط ضحية ألمانية وآينتراخت يأمل في استكمال طريق المفاجآت

كأس السوبر الأوروبي وكرة المباراة النهائية لنسخة 2022 (الموقع الرسمي لليويفا)

يستضيف الملعب الأولمبي بالعاصمة الفنلندية هلسنكي، مساء اليوم الأربعاء العاشر من أغسطس (آب)، مباراة كأس السوبر الأوروبي التي تجمع ريال مدريد الإسباني بطل دوري أبطال أوروبا، مع آينتراخت فرانكفورت الألماني بطل الدوري الأوروبي، بحثاً عن حسم هوية البطل الأوحد للقارة العجوز عن موسم 2021-2022.

ونجح ريال مدريد في كسر التوقعات كافة التي كانت ضده خلال مشوار دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي حين فاز على باريس سان جيرمان الفرنسي في دور الـ16، ثم تشيلسي الإنجليزي (البطل السابق للبطولة) في دور الثمانية، ومن بعده مانشستر سيتي الإنجليزي في نصف النهائي قبل حسم النهائي على حساب ليفربول، ليرفع فريق الميرنغي اللقب الـ14 لدوري الأبطال في تاريخه، مبتعداً بفارق سبع كؤوس من أقرب ملاحقيه ميلان الإيطالي صاحب التتويجات السبعة.

وخلال نفس الفترة من الموسم الماضي كان فرانكفورت الألماني يكتب سطوراً بحروف من ذهب في تاريخه حين سار واثق الخُطى نحو نهائي بطولة الدوري الأوروبي عبر إسقاط برشلونة الإسباني في رُبع النهائي، ووست هام يونايتد الإنجليزي في نصف النهائي، قبل إعلان تتويجه على حساب غلاسكو رينغرز الاسكتلندي في المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1 ليتم اللجوء لركلات الترجيح التي أنصفت البطل الألماني بنتيجة 5-4، ليُعلن بطلاً لبطولة يويفا الرديفة من ملعب رامون سانشيز بيزخوان في مدينة إشبيلية الإسبانية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وسيكون نهائي السوبر الأوروبي فرصة لريال مدريد للدفاع عن سُمعة الكرة الإسبانية، بعدما تمكن فرانكفورت من تخطي ريال بيتيس وبرشلونة في طريقه نحو الذهب الأوروبي، كما يسعى النادي الملكي لإضافة ضحية ألمانية لموسمه الذهبي الذي شهد فوزه على أبطال من إيطاليا وفرنسا وإنجلترا وبالطبع إسبانيا.

وخلال الصيف الحالي أجرى المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي متغيرات عدة على قائمة ريال مدريد أبرزها رحيل إيسكو وغاريث بيل ومارسيلو ولوكا يوفيتش، والتعاقد مع لاعب الوسط الفرنسي الشاب تشاوميني من موناكو مقابل 80 مليون يورو، ودعم خط الدفاع بالمخضرم الألماني أنطونيو روديغر المنضم في صفقة انتقال حُر بعد نهاية عقده مع تشيلسي.

وعلى الجهة الأخرى، أُضيف لقائمة فرانكفورت التي يقودها المدرب النمساوي أوليفر غلاسنر لاعبون عدة أبرزهم الجناح النرويجي ينس بيتر هاوغي القادم من ميلان بطل إيطاليا، والمهاجم الأرجنتيني لوكاس ألاريو القادم من بايرليفركوزن إضافة إلى لاعب الوسط المخضرم ماريو غوتزه بطل كأس العالم مع ألمانيا.

وتباينت نتائج ريال مدريد خلال فترة الإعداد الصيفية إذ استهلها بخسارة مؤلمة على يد غريمه برشلونة بهدف الوافد الجديد في البارسا رافينيا دياز، ثم تعادل الملكي 2-2 مع كلوب أميركا المكسيكي، قبل الفوز 2-0 على يوفنتوس الإيطالي.

أما فرانكفورت الذي حقق نتائج كبيرة في مبارياته الاستعدادية، تلقى ضربة موجعة في مستهل مبارياته الرسمية للموسم الجديد 2022-2023، حين خسر من العملاق البافاري بايرن ميونخ بنتيجة 6-1 في الجولة الأولى من الدوري الألماني.

ويأمل ريال مدريد في حمل لقب البطولة للمرة الخامسة في تاريخه ليُعادل الرقم القياسي المُسجل باسم برشلونة وميلان ولكل منهما خمسة ألقاب، بينما سيكون سعي فرانكفورت لإكمال طريق المفاجآت بوضع اسمه في قائمة شرف البطولة للمرة الأولى.

المزيد من رياضة