Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

صفقات جنونية... الميركاتو الصيفي بأوروبا بأسعار خيالية

كان التركيز الأكبر من جانب الأندية على التعاقد مع مهاجمين وهو ما ظهر تحديداً في صفقات الكبار مثل ليفربول ومانشستر سيتي

روبرت ليفاندوفسكي لاعب برشلونة الجديد (صفحة برشلونة على تويتر)

 لحظات جنونية عاشتها الجماهير خلال متابعتها لـ سوق الانتقالات الصيفية في أوروبا خلال الفترة الماضية، حيث كانت جميع الأندية تبحث عن تدعيم صفوفها على النحو الأمثل.

وخلال سوق الانتقالات كان التركيز الأكبر من جانب الأندية على التعاقد مع مهاجمين، وهو ما ظهر تحديداً في صفقات الكبار مثل ليفربول ومانشستر سيتي وغيرها من الأندية.

ويتصدر الأوروغويانى داروين نونيز، اللاعب المنضم حديثاً إلى صفوف ليفربول قائمة أغلى صفقات المهاجمين في سوق الانتقالات الصيفية الجاري، حسب القيمة المعلنة من جانب التقارير التي تم نشرها في الفترة الأخيرة وفقاً لمصادر موثوقة.

وانضم مهاجم منتخب أوروغواي داروين نونيز إلى ليفربول في سوق الانتقالات الصيفية قادماً من صفوف بنفيكا البرتغالي بعقد طويل الأمد مقابل 75 مليون يورو.

وجاء تعاقد ليفربول مع نونيز من أجل تعويض رحيل السنغالي ساديو ماني الذي انتقل إلى صفوف فريق بايرن ميونخ، بخاصة وأن عقده مع الريدز كان تبقى عليه عام وحيد، حيث قررت إدارة النادي بيعه للاستفادة من المقابل المادي الخاص بالصفقة.

وجاء في المرتبة الثانية النرويجي إيرلينغ هالاند الذي استطاع نونيز التفوق عليه بعدما انضم إلى صفوف مانشستر سيتى قادماً من بوروسيا دورتموند الألماني في صفقة وصلت قيمتها نحو 60 مليون يورو.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وجاء التعاقد مع هالاند من جانب إدارة مانشستر سيتي ليكون دعامة قوية في الخط الأمامي بخاصة بعد رحيل كل من أغويرو وغابرييل جيسوس إلى نادي أرسنال.

ومن إنجلترا إلى إسبانيا، فقد استطاع برشلونة التعاقد مع النجم البرازيلي رافينيا بعدما توصل لاتفاق مع إدارة نادي ليدز يونايتد في صفقة كلفت خزينة البلاوغرانا ما يقرب من 58 مليون يورو بجانب 10 ملايين يورو كإضافات.

وجاء تعاقد برشلونة مع رافينيا من أجل تدعيم الجانب الهجومي في صفوف الفريق بخاصة بعد العثرات التي مر بها النادي الكتالوني خلال الموسم الماضي.

ومن ضمن الصفقات الكبيرة في أوروبا في ما يتعلق بالشق الهجومي يأتي ريتشارليسون مهاجم توتنهام الذي انتقل إلى السبيرز قادماً من صفوف إيفرتون في صفقة كلفت النادي الإنجليزي ما يقرب من 58 مليون يورو.

وجاء تعاقد توتنهام مع ريتشارليسون لتعزيز الجانب الهجومي في الموسم الجديد من أجل المنافسة على الألقاب خلال الفترة المقبلة.

ومن بين الصفقات الكبرى تواجد الإنجليزي رحيم سترلينغ الذي انتقل من صفوف مانشستر سيتي إلى نادي تشيلسي مقابل ما يقرب من 56.2 مليون يورو.

وجاء تعاقد تشيلسي مع سترلينغ لتدعيم مركز الجناح المهاجم بخاصة وأن الفريق كان يعاني في هذا المركز خلال الموسم الماضي.

ومن بين الصفقات التي أحدثت ضجة كبرى كانت انتقال البرازيلي غابرييل جيسوس من نادي مانشستر سيتي إلى صفوف فريق أرسنال بعقد طويل الأمد، فقد كلفت الصفقة خزينة المدفعجية ما يقرب من 52.2 مليون يورو.

آخر الصفقات كانت انتقال روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة الحالي من صفوف بايرن ميونخ، في صفقة كلفت خزائن البلاوغرانا ما يقرب من 45 مليون يورو.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة