Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ماني أم صلاح... من الأقرب لجائزة الأفضل في أفريقيا؟

اللاعب السنغالي هو آخر من توج بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا عام 2019 وهي النسخة التي أقيمت في مصر

أحرز محمد صلاح 31 هدفاً في المسابقات مع ليفربول (رويترز)

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق حفل جوائز الأفضل في أفريقيا لعام 2022، المقرر له أن يقام في 21 يوليو (تموز) الجاري في المغرب.
ومن المقرر أن يتم  تحديد الفائزين من خلال التصويت عن طريق كابتن ومدرب كل من الاتحادات الأعضاء، وبعض الصحافيين، واللجنة الفنية في كاف، وأساطير كاف، على أن تمنح الجوائز بناء على الفترة من سبتمبر (أيلول) 2021، وحتى يونيو (حزيران) 2022.
ويعد ساديو ماني آخر من توج بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا عام 2019 وهي النسخة التي أقيمت في مصر.
صراع شرس بين صلاح وماني
وسيكون هناك صراع شرس بين المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني من أجل التتويج بهذا اللقب الذي غاب عن الأنظار في العامين الماضيين بسبب توابع وباء فيروس كورونا.
وخلال الموسم الماضي استطاع ساديو ماني أن يقدم أداءً مميزاً مع ليفربول فريقه السابق، بعدما انتقل في سوق الانتقالات الصيفية الجاري إلى بايرن ميونخ الألماني.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأسهم ماني في تتويج ليفربول ببطولتي كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة، بجانب تسجيل 16 هدفاً في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، حيث أنهى الفريق المسابقة في المركز الثاني.
وعلى الصعيد القاري، قدم ماني أداءً استثنائياً، فقد قاد منتخب بلاده للفوز بكأس أمم أفريقيا على حساب مصر بجانب التأهل لكأس العالم في قطر 2022 بعد مباراة فاصلة أمام المنتخب المصري أيضاً.
وسجل ماني أيضاً 3 أهداف دولية مع منتخب السنغال في بطولة كأس الأمم الأفريقية، لينفرد اللاعب بلقب الهداف التاريخي للمنتخب السنغالي متخطياً هنري كمارا الذي ظل على عرش الهدافين التاريخيين للسنغال لفترة طويلة.
محمد صلاح
ويعد محمد صلاح منافساً قوياً لـ ماني على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا 2022، بعد المستوى المميز الذي قدمه مو مع الليفر خلال الموسم الماضي.
وحصد محمد صلاح مع ليفربول جائزة الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي وأفضل صانع ألعاب، بجانب اختياره أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي من قبل رابطة اللاعبين المحترفين.
وسجل محمد صلاح مع ليفربول 23 هدفاً في الدوري الإنجليزي ليحصد جائزة الهداف، كما قدم 13 تمريرة حاسمة ليتوج بلقب أفضل صانع ألعاب.
ونجح محمد صلاح في تحقيق لقبي كأس الاتحاد وكأس الرابطة الإنجليزيين مع ليفربول هذا الموسم.
أما مع منتخب مصر فقد نجح محمد صلاح في الوصول بالفراعنة إلى المباراة النهائية في بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي خسرها الفراعنة بركلات الترجيح أمام السنغال، كما وصل مع المنتخب الوطني إلى المباراة الفاصلة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم وخسرها المنتخب المصري بركلات الترجيح أيضاً.
القائمة النهائية المرشحة لأفضل لاعب أفريقي لعام 2022
الجزائري رياض محرز - مانشستر سيتي
الكاميروني كارل توكو إكامبي - أولمبيك ليون
الكاميروني فنسنت أبو بكر - النصر السعودي
الإيفواري سيباستيان هالر - أياكس
محمد صلاح - ليفربول
الغيني نابي كيتا - ليفربول
المغربي أشرف حكيمي - باريس سان جيرمان
السنغالي إدوارد ميندي - تشيلسي
السنغالي كاليدو كوليبالي - نابولي
السنغالي ساديو ماني - بايرن ميونخ

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة