Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

خمسا مستخدمي الصرافات الآلية "يستخدمون نقودا لمحاولة ضبط النفقات"

"ستيب تشاينج الخيرية" حضت الناس الذين يعانون من الفواتير الأساسية على عدم التأخر في طلب المساعدة

54 في المئة من الأشخاص يستخدمون النقود بانتظام إلى جانب طرق دفع أخرى في الأغلب (رويترز)

أشار بحث أجري على مستخدمي الصرافات الآلية إلى أن حوالى اثنين من كل خمسة أشخاص يستخدمون النقود لمساعدة أنفسهم في ضبط النفقات مع زيادة تكاليف المعيشة.

وسئل مئات الآلاف من مستخدمي الصرافات الآلية التابعة لشركة "كاردترونيكس" في يونيو (حزيران) عما إذا كانوا يستخدمون النقود لمساعدة أنفسهم في ضبط النفقات مع ارتفاع الفواتير.

وأكد نحو 39.2 في المئة من المستجيبين أنهم يفعلون ذلك، وفق البحث الذي أجري لمصلحة وكالة "بي إيه" للأخبار.

كذلك سئل العملاء عما إذا كانت الأموال في حساباتهم تغطي فواتيرهم ونفقاتهم، ونفى ما يقارب الخمسين (39.7 في المئة) ذلك.

وقالت المسؤولة الإعلامية في مؤسسة "ستيب تشاينج" الخيرية سو أندرسون، "تضغط فواتير الطاقة المتزايدة ومعدل التضخم المتنامي على الموارد المالية للأسر هذا العام، ولذلك فليس من المستغرب أن يستخدم مزيد من الناس النقود لمراقبة إنفاقهم عن كثب، وبالنسبة إلى أولئك الذين يعانون كي يتمكنوا من تسديد فواتيرهم الأساسية، فمن المهم ألا يتأخروا في طلب المساعدة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضافت، "اتصلوا بمورد الطاقة الخاص بكم أو دائنيكم الآخرين لإعلامهم بوضعكم، إذ قد تتمكنون من التفاوض على خطة دفع أو الاستفادة من منحة يمكن أن تسدد بعض الفواتير أو كلها، وإذا كنتم تواجهون مشكلات على صعيد الديون، تستطيع “ستيب تشاينج” أن تقدم نصيحة مجانية وغير متحيزة في شأن الديون، إما عبر الهاتف أو عبر الإنترنت، في الوقت الذي يناسبكم، ويمكنكم أيضاً زيارة مركزنا المتخصص بتكاليف المعيشة الذي يعمل عبر الإنترنت ويحتوي على كثير من المعلومات حول كيفية التأقلم مع المناخ المالي الحالي".

ولدى الحكومة التي أعلنت مجموعة من التدابير دعماً لتكاليف المعيشة موقع على الإنترنت لمساعدة الأسر على العنوان costoflivingsupport.campaign.gov.uk، وصفحة عن تكاليف المعيشة على العنوان www.gov.uk/guidance/cost-of-living-payment.

ووجد بحث سابق أجرته مجموعة "ويتش" المتخصصة في الاستهلاك أن 54 في المئة من الأشخاص يستخدمون النقود بانتظام إلى جانب طرق دفع أخرى في الأغلب.

ومن بين هؤلاء الذين يستخدمون النقود بانتظام قال نصفهم (52 في المئة) إن النقود تساعدهم في متابعة إنفاقهم.