Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مؤسسة رد بيرد الأميركية تشتري نادي ميلان الإيطالي

من المنتظر أن يكتمل انتقال ملكية بطل الكالتشيو إلى مجموعة الاستثمار في سبتمبر

شعار نادي ميلان الإيطالي لكرة القدم (رويترز)

أعلن أيه سي ميلان، بطل دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، أن مؤسسة "رد بيرد كابيتال بارتنرز" الأميركية، العاملة في مجال الاستثمار، توصلت إلى اتفاق بقيمة 1.2 مليار يورو (1.3 مليار دولار) لشراء أسهم الأغلبية في النادي، بينما سيستحوذ الملاك الحاليون (إليوت) على حصة الأقلية.

وأضاف ميلان أن الانتقال للملكية الجديدة سيتم خلال الصيف المقبل، ومن المتوقع أن يكتمل الاتفاق بحلول سبتمبر (أيلول) بحد أقصى.

وكانت تقارير صحافية إيطالية كشفت، أمس الثلاثاء، عن توصل المجموعة الاستثمارية الأميركية إلى اتفاق مع المالك الحالي، وهو مجموعة إليوت الأميركية، لشراء بطل الدوري الإيطالي.

وأفادت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا)، أن رد بيرد أتمت الاتفاق لكن إجراءات البيع تحتاج لبعض الوقت.

وكانت مؤسسة إنفستكورب، التي تعمل في إدارة الأصول ومقرها البحرين، دخلت في محادثات لشراء ميلان في وقت سابق من الشهر الحالي، قبل أن تعلن عدم التوصل لاتفاق، لتفتح الطريق أمام دخول رد بيرد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان ميلان من أكبر الأندية الأوروبية أثناء ارتباطه بالمالك السابق سيلفيو برلسكوني رئيس وزراء إيطاليا السابق.

رد بيرد هي إحدى المستثمرين في مجموعة "فينواي سبورتس" الرياضية التي تملك نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، ونادي بوسطن رد سوكس المنافس في دوري البيسبول الأميركي، وتملك رد بيرد أيضاً حصة أغلبية في أسهم نادي تولوز الفرنسي لكرة القدم.

وقال جيري كاردينالي مؤسس رد بيرد والشريك الإداري في بيان، "نتشرف بأن نشكل جزءاً من تاريخ ميلان العريق ومتحمسون للعب دور في المرحلة الجديدة للنادي مع عودته لمكانه الطبيعي على قمة الكرة الإيطالية والأوروبية والعالمية".

وأضاف كاردينالي، "فلسفة رد بيرد الاستثمارية وسجلها في إدارة الفرق أظهر أن أندية كرة القدم يمكنها النجاح داخل الملعب وخارجه".

وأحرز ميلان لقب الدوري الإيطالي للمرة 19 في تاريخه في الجولة الأخيرة من الموسم، ليحصد اللقب لأول مرة في 11 عاماً.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة