Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الوداد المغربي يتأهل لنهائي أفريقيا

ينتظر الفريق المغربي في المباراة النهائية المتأهل من الأهلي المصري ووفاق سطيف الجزائري

لاعبو الوداد المغربي قبل خوض المباراة الأخيرة نحو التأهل (الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي)

تأهل الوداد المغربي لنهائي دوري أبطال أفريقيا، على الرغم من تعادله مع ضيفه فريق بترو أتلتيكو الأنغولى بنتيجة 1 - 1، في المباراة التي جمعتهما، على ملعب "محمد الخامس"، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2021 - 2022.

وكان الوداد قد نجح في العودة من أنغولا بتحقيق فوز ثمين في لقاء الذهاب بنتيجة 3 - 1، يوم السبت الماضي.

افتتح بترو أتلتيكو التسجيل عن طريق لاعبه جيلسون مورييرا في الدقيقة 21، من تسديدة قوية سكنت على يمين حارس الوداد، ونجح الوداد في إدراك هدف التعادل، عن طريق اللاعب أمين فرحان، في الدقيقة 28 من زمن المباراة، من ضربة رأسية.

ويرغب الوداد في التتويج بلقبه الثالث في مسابقة دوري أبطال أفريقيا بعد تتويجه سابقاً بنسختي عامي 1992 و2017.

وينتظر الفريق المغربي في المباراة النهائية، المتأهل من الأهلي المصري ووفاق سطيف الجزائري، التي سوف تقام في المغرب يوم 30 مايو الحالي، على ملعب "محمد الخامس".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومن جانبه واصل النادي الأهلي المصري التصعيد في ملف أزمة ملعب نهائي النسخة الجارية من دوري أبطال أفريقيا، وذلك بعدما طلب من الاتحاد المصري لكرة القدم اللجوء لـ"فيفا".

وجاء في بيان رسمي من الأهلي "أرسل النادي خطاباً إلى اتحاد الكرة، يطلب فيه تصعيد أزمة ملعب المباراة النهائية لدوري الأبطال إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، وطالب الأهلي في خطابه اتحاد الكرة باتخاذ هذه الخطوة من أجل إقامة مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا في ملعب محايد، بعيداً عن الفرق الأربعة التي تتبارى حالياً في إياب الدور قبل النهائي للبطولة".

وكان الأهلي قد أعلن في بيان رسمي أمس أنه قرر اللجوء للمحكمة الرياضية الدولية، طلباً للعدالة في أزمة الملعب الذي يستضيف المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا، فضلاً عن دعوة مجلس الإدارة لعقد اجتماع عاجل يوم الأحد المقبل.

يذكر أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كان قد أعلن منح ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء المغربية شرف استضافة نهائي دوري الأبطال هذا الموسم، وللعام الثاني على التوالي، وهو ما يمنح أفضلية لفريق الوداد المغربي.

واعتبر الأهلي ملعب مركب محمد الخامس مكاناً غير محايد لاستضافة نهائي دوري الأبطال، في ظل تأهل الوداد البيضاوي المغربي للدور النهائي، بعد فوزه على بترو أتلتيكو الأنغولي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة