Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الوداد المغربي يهزم الزمالك على أرضه ووسط جماهيره

الأبيض يقترب من وداع البطولة ورئيس النادي "يغربل" الفريق من نجومه

أوباما لاعب الزمالك وسط حصار لاعبي الوداد (الموقع الرسمي للزمالك)

خسر فريق الزمالك المصري في مفاجأة من العيار الثقيل أمام الوداد المغربي بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما باستاد القاهرة في الجولة الرابعة لدور المجموعات، ليتجمد رصيده عند نقطتين، ويقترب من توديع البطولة بشكل رسمي، بينما ارتفع رصيد الفريق المغربي إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة.
وتقلصت فرص تأهل الفريق الأبيض إلى فرصة واحدة، حيث تتبقى للزمالك مباراتان، الأولى أمام بترو أتلتيكو في أنغولا ضمن منافسات الجولة المقبلة، ومن ثم سيلعب ضد ساجرادا في القاهرة، وفي حال الفوز فيهما سينتظر سيناريو شبه مستحيل، بخسارة بترو أتلتيكو من ساجرادا والوداد أيضاً.
ويتبقى سيناريو تأهل الزمالك رهن خسارة بترو أتلتيكو مباراتيه المتبقيتين بخلاف مواجهتهما معاً، أو تعادله في واحدة وخسارته في الأخرى، وحينها سيتم اللجوء لمعدل الأهداف المسجلة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


من جانبه قال البرتغالي جوسفالدو فيريرا، المدير الفني لنادي الزمالك، إنه مع الأسف الفريق تقريباً خارج البطولة الأفريقية، مشيراً إلى أنه تتبقى له مباراتان في المجموعة، وإذا  تمكن الفريق حصد النقاط الستة، فالخصم لن يفرط في التأهل.
وأضاف فيريرا، في تصريحاته عقب مباراة الوداد المغربي، أن الموقف غير مُرضٍ للجميع، ولا أعلم سبب المشكلة، لكن اللاعبين لم يكونوا في المستوى المطلوب، بخاصة في الشوط الثاني.
وعن الأزمات الموجودة في الفريق، قال فيريرا، "سنبحث مع كل الأطراف، ونحاول حل المشكلات، لأن الفريق ينافس في بطولة الدوري والكأس، والفريق الآن رفع عنه ضغط أفريقيا، وعلينا التجهيز للدوري والكأس ودوري أبطال أفريقيا للموسم المقبل، وأعد الإدارة والجماهير بالسعي وراء تحقيق ذلك".
في سياق متصل، فجرت الخسارة أمام الوداد الأزمات داخل القلعة البيضاء وعلى الفور قرر مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، عدم التجديد لخمسة لاعبين بالفريق، وكتب مرتضى منصور، عبر صفحته على "فيسبوك"، "المستشار مرتضي منصور يعلن عدم التجديد لكل من: أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم وطارق حامد ومحمد أبو جبل وعمر السعيد، وعرض سيف الدين الجزيري للبيع، وتوقيع غرامة مالية علي محمود علاء 200 ألف جنيه للإساءة للجماهير".
وأضاف رئيس النادي، "إيقاف جميع مستحقات الفريق لنهاية الموسم، والاعتماد على بعض لاعبي فريق 2003 لاستكمال مسابقة الدوري".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة