Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الإثارة عنوان مباريات ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

صدام الأندية العربية مستمر لحين مباراة العودة وبترو أتلتيكو يهزم صن داونز

جماهير الوداد تنتظر فريقها في مباراة العودة أمام شباب بلوزداد (الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي)

استكمالاً لمباريات دور الثمانية في دوري أبطال أفريقيا، حسم التعادل السلبي مواجهة وفاق سطيف الجزائري مع ضيفه فريق الترجي التونسي، التي جمعت الفريقين مساء الجمعة، على ملعب "5 جويلية 1962"، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

كانت أخطر فرص المباراة لصالح فريق الترجي بعد أن تصدّت العارضة لتسديدة اللاعب غيلان الشعلالي في الدقيقة 37 من زمن المباراة.

وتقام مباراة الإياب يوم الجمعة المقبل في تونس على ملعب "حمادي العقربي" معقل فريق الترجي.

ويلتقي الفائز من مواجهة وفاق سطيف والترجي، مع الفائز من مباراة الأهلي والرجاء المغربي في دور نصف النهائي من البطولة.

وتأهل الترجي إلى دور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد تصدره المجموعة الثالثة برصيد 14 نقطة، فيما جاء وفاق سطيف الجزائري الثاني في المجموعة الثانية.

وحقق فريق الوداد المغربي فوزاً ماراثونياً على شباب بلوزداد الجزائري، على ملعب 5 يونيو بالجزائر، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعلى الرغم من تعرض جلال الداودي، لاعب الوداد، للطرد في الدقيقة السابعة، فإن جي مبينزا سجل هدف الفوز الوحيد في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني.

ويلتقي الفريقان مجدداً، السبت المقبل، على ملعب محمد الخامس في المغرب، في إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا.

ويحتاج الوداد للفوز أو التعادل بأي نتيجة، فيما يحتاج شباب بلوزداد للفوز بفارق هدفين، أو بفارق هدف مع تسجيل نتيجة أكبر من 1-0.

وفي نفس الدور، تعرض ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي للهزيمة بنتيجة 1-2 ضد بترو أتلتيكو الأنغولي، لينال هزيمته الأولى في النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا.

وتقدم فريق صن داونز في الدقيقة الخامسة بواسطة لايل لاكاي، قبل أن يدرك بترو أتلتيكو التعادل في الدقيقة 16 عن طريق تياجو أزولاو.

وقبل نهاية الشوط الأول بلحظات، أدرك يانو الهدف الثاني لأصحاب الأرض، ليفشل فريق صن داونز في تعديل النتيجة حتى نهاية المباراة.

ويعد هذا الفوز هو الثاني في تاريخ بترو أتلتيكو على صن دوانز، حيث التقى الفريقان في 4 مناسبات بدوري أبطال أفريقيا، حقق الفريق الجنوب أفريقي الفوز مرتين، وتعادلا مرة واحدة، فيما فاز بترو أتلتيكو مرة وحيدة في نسخة 2001، قبل أن يودعها من نصف النهائي بركلات الترجيح.

ومن المقرر أن يستضيف فريق صن داونز نظيره بترو أتلتيكو في لقاء الإياب، السبت القادم، في جنوب أفريقيا، حيث يحتاج للفوز بفارق هدفين، أو بنتيجة 1-0 للتأهل لنصف النهائي.

يذكر أن الفائز من مواجهة صن داونز وبترو أتلتيكو سيكون على موعد مع مواجهة الفائز من الوداد المغربي وشباب بلوزداد الجزائري في الدور نصف النهائي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة