Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

النجم الساحلي التونسي يشكو حكم مباراة الوداد المغربي للاتحاد الأفريقي

أنهى مواجهة دور ربع النهائي قبل موعدها... والمناقشات مقتصرة حاليا في الاتحاد القاري على ملف كورونا

أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (أ.ف.ب)

تقدم نادي النجم الساحلي التونسي باحتجاج رسمي إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الـ"كاف"، بسبب حكم لقاء الفريق أمام الوداد الرياضي المغربي، السنغالي ماجيث نداي، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وكشفت تقارير صحافية تونسية أن النجم الساحلي تقدّم بشكوى مضمونها "الأخطاء غير المبررة للحكم السنغالي، أهمها إعلان نهاية المباراة قبل الوقت الذي أضافه بدقيقتين ونصف".

ووثقت إدارة النجم في شكواها "كل المعطيات، أهمها كيف أوقف الحكم اللعب لمدة لا تقل عن 4 دقائق بعد إشعال جماهير الوداد للشماريخ".

ويواجه الأهلي نظيره الوداد الرياضي المغربي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وفاز النجم الساحلي بهدف مقابل لا شيء على الوداد، ولكن الانتصار لم يكن كافياً ليودّع الفريق التونسي بطولة دوري أبطال أفريقيا من الدور ربع النهائي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وشهدت المباراة اعتراضات بالجملة من لاعبي النجم الساحلي بسبب إنهاء حكم المباراة اللقاء في الدقيقة 94، على الرغم من إعلانه احتساب 6 دقائق وقتا بدلاً عن الضائع.

يأتي ذلك في الوقت الذي أرجأ فيه الاتحاد الأفريقي كل الملفات المطروحة عليه، والمناقشات مقتصرة فقط على ملف كورونا ومصير المسابقات، سواء للأندية المشاركة في دوري أبطال أفريقيا أو بطولة الكونفدرالية أو تصفيات المنتخبات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية ومونديال قطر 2022.

وعلى جانب آخر، قرّر الاتحاد الأفريقي تعيين المغربي عبد المنعم باه، سكرتيراً عاماً للاتحاد، خلفاً لمواطنه معاذ حجي، الذي تقدّم باستقالته من منصبه رافضاً الإفصاح عن سر الاستقالة. وكانت مصادر مقربة من حجي قالت "إنه يعلم أن الـ(كاف) يدخل على مرحلة صعبة من التحقيقات وشبهة الفساد، ويرفض أن يكون شريكاً في مثل هذه الأمور".

وأعلن الـ"كاف" موافقته بالإجماع بالتشاور مع لجنة الطوارئ، على تعيين عبد المنعم باه في منصب الأمين العام (سكرتير كاف). ويشغل "باه" منصب رئيس لجنة التسويق.

وأشار الاتحاد في موقعه الرسمي إلى أن "باه يتمتع بصفات جيدة منذ انضمامه إلى الاتحاد الأفريقي، خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019". وأكد أنه سيستمر في منصبه كمدير تسويق للاتحاد، وهو المنصب الذي يشغله منذ يونيو (حزيران) 2018.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة