Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ريال مدريد يتسيد أندية الدوريات الخمسة الكبرى في العالم

الملكي  حقق لقب الليغا للمرة الـ35 في تاريخه

لاعبو ريال مدريد يحتفلون باللقب مع درع الدوري(الصفحة الرسمية للنادي على فيسبوك)

بات نادي ريال مدريد الإسباني أكثر الأندية تتويجاً بلقب الدوري في الدوريات الأوروبية الكبرى، بعدما حقق لقب الليغا للمرة الـ35 في تاريخه، بعد الفوز الكبير الذي حققه أمام إسبانيول بنتيجة 4-0، في المباراة التي جمعت الفريقين  على ملعب "سانتياجو برنابيو" ضمن منافسات الجولة 34 من الدوري الإسباني.

تقدم الملكي بثنائية في الشوط الأول، حيث سجل هدفي ريال مدريد البرازيلي رودريجو سيلفا في الدقيقة 32 بعد تمريرة ساحرة من مواطنه مارسيلو الظهير الأيسر ووضعه بقدمه الأيمن على يسار حارس إسبانيول، ثم أضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني في الدقيقة 43 من الشوط الأول.

في الشوط الثاني، جاء الهدف الثالث عبر ماركو أسينسيو في الدقيقة 56 من عمر المباراة، من خلال كرة أمام المرمى ليضعها في الشباك بشكل رائع، ثم اختتم البديل كريم بنزيما أهداف المباراة في الدقيقة 81.

وكان ريال مدريد يحتاج إلى نقطة واحدة لحسم لقب الدوري الإسباني ليحقق الثلاث نقاط ويتوج رسمياً باللقب للمرة الـ35 في تاريخه، وذلك بعد غياب موسم  واحد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبذلك يحتل ريال مدريد صدارة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 81 نقطة بفارق 18 نقطة عن برشلونة صاحب المركز الثاني مع تبقي 4 جولات فقط على نهاية الموسم، ويأتي إسبانيول في المركز الثالث عشر برصيد 39 نقطة.

ريال مدريد حصد لقبه الـ35 في مسابقة الدوري الإسباني، ما جعله الفريق الأكثر حصولاً على الألقاب في تاريخ الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى متجاوزاً يوفنتوس بـ34 لقباً.

وبعد المباراة احتفل لاعبو الملكي باللقب الـ35 الذي غاب عن صفوف النادي العالم الماضي، وذلك بارتداء قمصان مدون عليها الرقم 35.

بوادر أزمة

قبل ديربي مدريد بين قطبي العاصمة الإسبانية ريال وأتليتكو اندلعت أزمة بينهما بسبب رفض الأول الوقوف في ممر شرفي للثاني عقب فوزه بلقب الدوري.

وذكرت تقارير إسبانية أن عديداً من لاعبي أتليتكو يرفضون الوقوف في ممر شرفي لريال مدريد، وقال خوسيه ماريا خيمينيز لاعب الأتليتي في وقت سابق بعد لقاء أتليتك بلباو، "نهنئ ريال مدريد على التتويج باللقب لكننا نحترم جماهيرنا للغاية".

وأشارت إذاعة "كادينا سير" الإسبانية إلى أن رفض بعض اللاعبين الوقوف في ممر لريال مدريد يوافق عليه عديد من أعضاء إدارة أتليتكو مدريد.

وقالت تقارير أخرى إن رفض الروخيبلانكوس الوقوف في ممر شرفي لأتليتكو يأتي بعد رفض ريال مدريد نفسه القيام بالأمر ذاته بعد تتويج غريمهم بلقب الدوري في عام 2014.

وأوضحت التقارير أن ريال مدريد برر موقفه بأن المباراة التي جمعت بينهما بعد التتويج بلقب الدوري كانت في نهائي دوري أبطال أوروبا، وليس ضمن المنافسات المحلية، وسيقام ديربي مدريد الأحد المقبل في ملعب واندا ميتروبوليتانو.

المزيد من رياضة