Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

برشلونة يعود من ألمانيا بتعادل إيجابي في الدوري الأوروبي

يرى تشابي أن عشب إستاد دوتش بانك بارك السيئ أثر على أداء فريقه وأن الأمور ستتغير في كامب نو

فيران توريس مهاجم فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم (أ ف ب)

واصل نادي برشلونة الإسباني مسيرته المميزة في مسابقة الدوري الأوروبي، حيث عاد، أمس، من إستاد دوتش بانك بارك بمدينة فرانكفورت الألمانية، بتعادل إيجابي بنتيجة 1-1 مع صاحب الأرض أينتراخت فرانكفورت، في ذهاب ربع نهائي البطولة.

ويبدو أن فريق المدير الفني تشابي هيرنانديز يسير بخطى ناجحة في المسابقة الأوروبية الرديفة التي يشارك فيها للمرة الأولى منذ موسم 2003-2004، بعد أن استهل مشاركته المعتادة، هذا الموسم، في دوري أبطال أوروبا بتعثر في دور المجموعات.

تقدم أنسغار كناوف لفريق النسور الألماني في الدقيقة 48 لكن سرعان ما سجل فيران توريس هدف تعادل برشلونة في الدقيقة 66، ليخرج البارسا من مباراة الذهاب متعادلاً ليؤجل الحسم لمباراة الإياب، في سيناريو مشابه لما فعله في الدورين السابقين، حين تعادل 1-1 مع نابولي الإيطالي ذهاباً، وفاز عليه 4-2 إياباً في مرحلة التأهل للبطولة، ثم تعادل سلبياً مع غالاتا سراي التركي ذهاباً، وفاز عليه 2-1 إياباً في دور الـ16، ليسير بثقة نحو رُبع النهائي.

وعلى الرغم من النتيجة المُرضية، لم يكن تشابي سعيداً بحالة ملعب المباراة، وقال إن فريقه عانى لتقديم أفضل ما لديه بسبب حالة العشب.

وصرح تشابي للصحافيين، "فريق أينتراخت قوي من الناحية البدنية وخطير في الهجمات المرتدة، وأُتيحت له الفرص لكنه فشل في استغلالها".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"الملعب كان سيئاً ومن الصعب اللعب عليه، العشب لم يكن في أفضل حالاته، وهذا ما جعل الأمور صعبة بالنسبة لنا".

"أعتقد أن الملعب سيكون أفضل في مباراة الإياب، لم نمرر الكرة بشكل جيد وهذه حقيقة أخرى كلفتنا كثيراً، كان يجب لمس الكرة أكثر، وهو ما تسبب في بطء تمريراتنا، الأمور ستكون مختلفة في كامب نو".

وربما يغيب قلب دفاع برشلونة جيرارد بيكيه عن مباراة الإياب بعد خروجه مصاباً في الدقيقة 22.

وقال برشلونة في بيان، "بيكيه سيخضع لمزيد من الفحوصات لمعرفة حجم الإصابة، لكنها تبدو مشكلة في عضلات الفخذ".

وفي باقي مباريات الجولة، تعادل لايبزيغ الألماني 1-1 مع ضيفه أتالانتا الإيطالي، وانتهت مواجهة وست هام يونايتد الإنجليزي مع ضيفه ليون الفرنسي بنفس النتيجة، بينما كان سبورتنغ براغا البرتغالي الفائز الوحيد في الليلة حيث أسقط ضيفه غلاسكو رينجرز الاسكتلندي بهدف.

وتُقام مباريات الإياب، الخميس المقبل، لتحديد الأندية الأربعة التي ستكون أضلاع مربع نصف النهائي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة