Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كيف يمكن أن يؤثر فيران توريس في منظومة برشلونة الهجومية؟

يسعى النادي لإعادة بناء فريقه تحت قيادة المدرب تشابي هيرنانديز

الدولي الإسباني فيران توريس لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي (رويترز)

أفادت تقارير صحافية إسبانية وبريطانية، الأربعاء، 22 ديسمبر (كانون الأول)، بأن نادي برشلونة الإسباني توصل إلى اتفاق مع نظيره مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي، لضم الجناح الشاب فيران توريس، خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير (كانون الثاني) المقبل، مقابل 65 مليون يورو وإضافات تتعلق بالأداء.

الأداء والنتائج

ويسعى برشلونة خلال الفترة الأخيرة لإعادة بناء فريقه تحت قيادة مدربه الشاب تشابي هيرنانديز ودعم الرئيس خوان لابورتا، بعد فترة من التراجع على مستوى الأداء والنتائج، إذ يحتل الفريق حالياً مراكز بعيدة عن قمة الدوري الإسباني، وودع مسابقة دوري أبطال أوروبا.

مرض في القلب

ويولي برشلونة أهمية قصوى لدعم خطه الأمامي بلاعبين ذوي قدرات خاصة، وهو ما وجده في توريس، البالغ من العمر 21 سنة، والذي انتقل إلى سيتي في أغسطس (آب) 2020 آتياً من فالنسيا مقابل 20 مليون جينه إسترليني.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعانى برشلونة خلال الموسم الحالي من شح تهديفي في ظل تعدد إصابات الفرنسي عثمان ديمبيلي، وإعلان سيرجيو أغويرو اعتزال كرة القدم بعد اكتشاف إصابته بمرض في القلب.

صفقة وانتقادات

وعلى الرغم من جودة توريس التي أهلته للعب في تشكيلة المنتخب الإسباني تحت قيادة المدرب لويس إنريكي، فإن الصفقة نالت انتقادات عديدة، نظراً لارتفاع قيمتها المالية التي تتخطى القيمة التسويقية للاعب (45 مليون يورو)، إضافة إلى أن المركز الأساس لتوريس هو الجناح الأيمن وليس قلب الهجوم، وقد نجح في لعب سبع مباريات فقط مع سيتي خلال الموسم الحالي سجل خلالها ثلاثة أهداف وصنع واحداً.

وعلى الجهة الأخرى، قد يمنح انتقال توريس إلى برشلونة عمقاً لتشكيلة المدرب تشابي، في ظل كثرة الإصابات التي ضربت الفريق وأبعدت سيرجينيو ديست وموسى واغي وبيدري وسيرجي روبيرتو وأنسو فاتي ويوسف ديمير وممفيس ديباي ومارتن برايثوايت خلال المباريات الأخيرة.

ويعول تشابي على سرعة انسجام توريس مع لاعبي برشلونة بحكم صغر سنه المقارب لغالبية لاعبي البارسا الحاليين، ومعرفته السابقة بمعظم اللاعبين وخبرته التي لا بأس بها في الدوري الإسباني.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة