Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

برشلونة يضرب ريال مدريد برباعية في عقر داره

أبناء تشافي تلاعبوا بالفريق الملكي في سنتياغو برنابيو وسجلوا 4 أهداف

لاعبو برشلونة في المران الأخير قبل مواجهة ريال مدريد (الصفحة الرسمية للبارسا)

منذ 5 مباريات كلاسيكو ماضية، لم يحقق برشلونة الفوز على ريال مدريد ليشهد كلاسيكو أمس الأحد كسر برشلونة لعقدة الكلاسيكو، وفاز على الفريق الملكي برباعية من دون رد في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الـ29 من الدوري الإسباني.

رباعية برشلونة سجلها أوباميانج بهدفين، وتقاسم فيران توريس ورونالد أراوخو الهدفين الثانيين.

وحقق برشلونة فوزه الأول على ريال مدريد في مباريات الكلاسيكو بينهما منذ 5 مواجهات سابقة انتصر فيها الفريق الملكي، تحديداً منذ شهر مارس (آذار) 2019، عندما فاز على ريال مدريد بهدف من دون رد سجله إيفان راكيتيتش، نجم البرسا السابق.

وضرب برشلونة مضيفه ريال مدريد بأربعة أهداف في ملعبه سانتياغو برنابيو، ليرفع رصيده إلى النقطة 54 في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإسباني ويتبقى له مباراة مؤجلة.

ويقلص برشلونة الفارق مع إشبيلية، صاحب المركز الثاني إلى 3 نقاط، بينما تجمّد رصيد ريال مدريد عند النقطة 66 في الصدارة.

وتُعدّ هذه المباراة رقم 12 لبرشلونة في سلسلة اللاهزيمة مع مدربه تشافي هيرنانديز في مختلف البطولات.

أرقام المباراة

هدف أوباميانج جعله أول لاعب في القرن الحادي والعشرين يسجل في 5 مباريات متتالية أمام ريال مدريد في جميع المسابقات، مع برشلونة وبوروسيا دورتموند.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وواصل رونالد أراوخو تخصصه في المباريات الكبيرة، بحيث أتت آخر 3 أهداف له في الليغا مع برشلونة ضد إشبيلية في 21 ديسمبر (كانون الأول) وضد أتلتيكو مدريد في 6 فبراير (شباط) وأخيراً ضد ريال مدريد في 20 مارس.

واقتنص عثمان ديمبيلي صدارة صناع الأهداف في الدوريات الخمسة الكبرى عام 2022، بصناعته لهدفين أمام ريال مدريد، ورفعت التمريرتان الحاسمتان رصيد الجناح الفرنسي إلى 7، متفوقاً على ليونيل ميسي أسطورة البلوغرانا ونجم باريس سان جيرمان حالياً، وبنجامين بوريجو لاعب ستاد رين، ولكل منهما 6 تمريرات حاسمة.
 
كما صنع ديمبيلي 14 هدفاً في مسيرته لأوباميانج الذي زامله سابقاً في دورتموند، أكثر من أي زميل آخر في مسيرته. وشارك أوباميانج في 10 أهداف خلال آخر 7 مشاركات رسمية في جميع المسابقات، فسجّل 9 أهداف وصنع هدفاً.
 
وتلقى ريال مدريد 4 أهداف في ملعبه في الليغا للمرة الأولى منذ نوفمبر (تشرين الثاني) 2015، وكان أمام برشلونة أيضاً.

كما صنع ديمبيلي 9 أهداف تحت قيادة تشافي في الدوري الإسباني خلال 12 مباراة فقط، وهو الرقم ذاته الذي حققه في آخر 65 مباراة تحت قيادة رونالد كومان وإرنستو فالفيردي معاً.
 
وبات أوباميانج أول لاعب في القرن الحادي والعشرين يشارك في 3 أهداف بالكلاسيكو الأول له، إذ سجل هدفين وصنع هدفاً. وبنزوله بديلاً، شارك داني ألفيش في مباريات سجل خلالها برشلونة 4 أهداف أو أكثر في شباك ريال مدريد خلال 3 عقود زمنية مختلفة (2009 - 2014 - 2015 - 2022).

وبات تشافي هيرنانديز أول مدرب يفوز بأول كلاسيكو له بفارق 4 أهداف أو أكثر منذ هيلينيو هيريرا في 26 أكتوبر (تشرين الأول) 1958 (4-0 أيضاً)، وفي هذا الموسم تُوّج برشلونة بالدوري.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة