Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

قرعة ربع نهائي دوري الأبطال تسفر عن مواجهات كبرى

في الدوري الأوروبي يلتقي برشلونة بفرانكفورت الألماني أملاً في تحقيق لقب قاري جديد

كأس بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم (أ ف ب)

أسفرت قرعة الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، التي أقيمت، اليوم الجمعة، في مقر الاتحاد الأوروبي "يويفا" بمدينة نيون السويسرية، عن مواجهات قوية في طريق إعلان البطل الجديد لأندية القارة بالموسم الحالي.

وعلى الرغم من إقامة القرعة بالنظام المفتوح وإزالة القواعد المسبقة لتقييد المواجهات مثل إبعاد الأندية من ذات الدولة عن مواجهة بعضها، وفي ظل وجود ثلاثة فرق إنجليزية وثلاثة فرق إسبانية، لكن القرعة لم تسفر عن أي مواجهة مباشرة بين فرق البلد الواحد.

وأوقعت القرعة تشيلسي الإنجليزي، حامل اللقب، في مواجهة ريال مدريد الإسباني، صاحب الرقم القياسي لعدد مرات التتويج بلقب البطولة برصيد 13 لقباً.

واصطدم بطل الدوري الإنجليزي ووصيف دوري الأبطال في الموسم السابق مانشستر سيتي، ببطل إسبانيا أتلتيكو مدريد.

أما في ثالث المواجهات، وقع صاحبة المغامرة فياريال الإسباني في طريق العملاق الألماني بايرين ميونيخ الألماني، وفي المواجهة الرابعة يلتقي ليفربول الإنجليزي بنادي بنفيكا البرتغالي الذي أطاح أياكس أمستردام الهولندي في الدور الماضي.

وستقام مباريات الذهاب يومي الخامس والسادس من أبريل (نيسان) المقبل، بينما تلعب مباريات الإياب يومي 12 و13 أبريل.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وحسب قرعة قبل النهائي فإن هناك فرصة لمواجهة بين تشيلسي ومانشستر سيتي في تكرار لنهائي الموسم الماضي، وفي مباراة قبل النهائي الأخرى سيلتقي ليفربول أو بنفيكا مع بايرن أو فياريال.

وبهذا فإن كارلو أنشيلوتي مدرب تشيلسي السابق سيعود إلى ملعب ناديه السابق "ستامفورد بريدج" لخوض لقاء الذهاب بينما وصف توماس توخيل مدرب تشيلسي الحالي المواجهة بأنها ستكون "صعبة".

وحسب الأوضاع الحالية فإن تشيلسي لن يرافقه أي جمهور في لقائي الذهاب والإياب بسبب العقوبات المفروضة على مالكه الروسي رومان أبراموفيتش بسبب هجوم بلاده على أوكرانيا المجاورة.

وقال الألماني توخيل، "أعلى درجات التحدي خوض لقاء الإياب في ملعب سانتياغو برنابيو أمام الجمهور، سيكون تحدياً كبيراً، نحن ندرك ما ينتظرنا، لكن هذا اللقاء ينطوي على إثارة كبيرة".

وأضاف توخيل، "من الجيد تجنب مواجهة الفرق الإنجليزية ومواجهة الفرق الأوروبية تكون دائماً جيدة".

وكان تشيلسي قد هزم ريال مدريد في قبل نهائي البطولة في الموسم الماضي.

ويتوقع أن يكون ليفربول سعيداً بالمواجهة مع بنفيكا، وهناك فرصة أن يلتقي في المباراة النهائية في باريس مع منافسه المحلي مانشستر سيتي.

وبدايةً، سيتعين على سيتي تجاوز عقبة أتلتيكو مدريد القوي بقيادة الأرجنتيني دييغو سيميوني في أول مواجهة بين الفريقين.

وفي البطولة الرديفة، الدوري الأوروبي، أوقعت القرعة برشلونة بطل أوروبا السابق أمام إينتراخت فرانكفورت الألماني، في دور الثمانية، بينما يواجه وست هام يونايتد موقعة شرسة أمام أولمبيك ليون الفرنسي.

وفاز برشلونة على نابولي الإيطالي وغالاتا سراي التركي في الجولتين السابقتين تحت قيادة المدرب تشابي هيرنانديز، بينما أطاح فرانكفورت منافسه ريال بيتيس في مباراة صعبة وصلت للوقت الإضافي إياباً.

وتجنب الفريقان الألمانيان مواجهة بعضهما البعض بعد أن أوقعت القرعة لايبزيغ أمام أتالانتا الإيطالي.

ولم يلعب لايبزيغ الجولة الأخيرة بعد طرد منافسه الروسي سبارتاك موسكو من البطولة بسبب الهجوم الروسي على أوكرانيا.

ويسعى وست هام، الذي فاز على إشبيلية البطل السابق في الجولة الأخيرة، لحصد أول ألقابه الأوروبية منذ 1999، لكن يتعين عليه أولاً الفوز على ليون الذي فاز على بورتو البرتغالي.

وسيلتقي براغا البرتغالي مع رينجرز الاسكتلندي المتألق الذي أطاح منافسيه بروسيا دورتموند الألماني ورد ستار بلغراد الصربي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة