Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

انطلاق ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

مانشستر سيتي في مواجهة صعبة أمام بطل إسبانيا وليفربول ضيف ثقيل على بنفيكا

كأس بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم (أ ب)

تنطلق، اليوم الثلاثاء، مباريات ذهاب الدور رُبع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، بمباراتين هامتين، إحداهما بين مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي وضيفه أتلتيكو مدريد بطل إسبانيا، والأخرى يحل فيها ليفربول الإنجليزي ضيفاً ثقيلاً على بنفيكا البرتغالي.

وتشهد مواجهة سيتي وأتلتيكو باستاد الاتحاد معقل البطل الإنجليزي، تنافساً كلاسيكياً بين المدير الفني الإسباني بيب غوارديولا المعروف بفلسفته المعتمدة على الاستحواذ التام واللجوء للهجوم، بينما ضيفه الأرجنتيني دييغو سيميوني أحد أبناء المدرسة الدفاعية والتحولات السريعة المرتدة والأهداف من الكرات الثابتة.

وشهدت الساعات الأخيرة، خوض العملاق المدريدي تدريبه الرئيسي بملعب الاتحاد في مدينة مانشستر، بحضور كافة اللاعبين باستثناء المكسيكي هيكتور هيريرا والأورغواياني خوسيه ماريا خيمينيز والبلجيكي يانيك فيريرا كاراسكو.

وألمح سيميوني خلال المؤتمر الصحافي إلى إمكانية سير فريقه على خُطى تشيلسي الإنجليزي الذي حصد بطولة العام الماضي وسط مفاجأة كبرى.

وشدد الأرجنتيني على أن المنافس يمتلك لاعبين أفضل وفرصاً أكبر في الفوز، قائلاً، "إنها مباراة كبيرة، علينا أن نأخذ السيتي إلى حيث نعتقد أنه يمكننا أن نلحق بهم الضرر".

"بالتأكيد لديهم لاعبون أفضل منا وشخصيات رائعة، البايرن والسيتي يلعبان بينما لديهم احتمالات أكبر للفوز، لكن هذا لا يعني شيئاً".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأشار سيميوني إلى أن أسلوب الضغط الذي يتبعه سيتي هو أكثر ما يعجبه في منافسه، "أكثر ما يعجبني هو محاولة استعادة الكرة لبدء شن هجمات، يسعدني أن أرى الفريق يلعب هكذا، يجعلني أرى لاعبين في عملية مطاردة للكرة وهو ما يحبه المدربون كثيراً".

وعلى الجهة الأخرى، أثنى غوارديولا على الفريق المنافس ومدربه، قائلاً، "عند النظر إلى أتلتيكو، هناك مفهوم خاطئ بشأن أسلوب لعبهم، فهم فريق هجومي أكثر مما يظن البعض، هم فقط لا يريدون المخاطرة في بناء اللعب، ولكنهم يملكون الجودة في الثلث الأخير".

"كل فريق له أسلوبه الخاص في اللعب، وإذا حقق الانتصار فهذا يعني أنه على صواب، لن أدخل في جدال حول أسلوب اللعب".

"علينا القيام بنفس الأمر والدفاع عن مركزنا، لا أعرف مفهوم اللعب السيء الذي تقصدونه".

ولم يسبق أن التقى سيتي بأتلتيكو مدريد في أي مباراة من قبل، لكن بعد مباراة اليوم سيكون اللقاء الثاني في مرحلة الإياب باستاد واندا ميتروبوليتانو في مدريد، يوم الأربعاء المقبل.

وفي استاد دا لوز بمدينة لشبونة البرتغالية، يحل ليفربول ضيفاً على بنفيكا في مواجهة تبدو سهلة للعملاق الإنجليزي الأحمر، الساعي للمرور نحو نصف النهائي، بخاصة أنه سيخوض اللقاء مكتمل الصفوف، ومنتشي باستمرار سلسلة انتصاراته المتتالية التي جعلته يرتقي لساعات إلى قمة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، قبل فوز سيتي وعودته للصدارة.

وتُقام مباراة الإياب بين الناديين يوم الأربعاء 13 أبريل (نيسان)، باستاد أنفيلد في مدينة ليفربول.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة