Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

سواريز يكشف كيف يلعب ليفربول بـ12 لاعبا في "أنفيلد"؟

يحل أتلتيكو مدريد ضيفاً على "الريدز" مساء الأربعاء ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا

سواريز لاعب أتليتكو مدريد خلال احتفاله بهدف في مرمى برشلونة (الصفحة الرسمية للاعب على فيسبوك)

تحدث الدولي الأوروغواياني لويس سواريز، لاعب نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، عن مواجهة فريقه المقبلة مع ليفربول الإنجليزي، مساء الأربعاء 3 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي، في الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، مشيراً إلى قوة الفريق المنافس، الذي يتصدر المجموعة الثانية -التي تضم الناديَين- برصيد تسع نقاط بعد الفوز في أول ثلاث مباريات.
وأشار سواريز إلى درايته بأن فريقه يواجه اختباراً صعباً عندما يحل ضيفاً على ملعب "أنفيلد" معقل الريدز، إذ سبق للمهاجم البالغ من العمر 34 سنة، أن لعب بقميص ليفربول بين يناير (كانون الثاني) 2011 ويونيو (حزيران) 2014، حين انتقل إلى برشلونة الإسباني، مقابل 82 مليون يورو.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


وقال سواريز في حديث للموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، "بالطبع، لكل فريق نقاط قوته وضعفه، ونحن نعلم مدى جودة ليفربول في الهجوم المضاد عندما يحصلون على الكرة وينقلونها إلى الخط الأمامي".وأضاف "نحن نعلم أن لديهم بعض نقاط الضعف التي يمكن أن نستغلها لصالحنا وعلينا استغلالها مرة أخرى في المباراة المقبلة، لكن يجب أن ننتبه إلى أنهم بالإضافة إلى استخدام نقاط القوة هذه، لديهم لاعب إضافي، وهو جمهور ملعب أنفيلد، وهذا يجعل الأمور أكثر صعوبة بالنسبة إلينا".

ونجح ليفربول في الفوز بالمباراة السابقة بالبطولة الأوروبية على حساب أتلتيكو مدريد على أرضهبنتيجة 3-2، بفضل ثنائية الدولي المصري محمد صلاح وهدف لاعب الوسط الغيني نابي كيتا.
ويرى سواريز الذي انتقل إلى أتلتيكو مدريد في سبتمبر (أيلول) 2020، قادماً من برشلونة، أن جماهير "أنفيلد" تمثل اللاعب رقم 12 في ليفربول، ما يضع ضغطاً إضافياً على أي منافس للريدز في ملعبهم.
وتطرق سواريز إلى أغنية "لن تسير بمفردك أبداً" الشهيرة، التي ترددها الجماهير في ملعب ليفربول، فقال، "تقول الكلمات كل شيء، يُمكن أن تلعب مباراة سيئة وأخرى جيدة، لكن جماهير النادي لن يتوقفوا عن الإيمان بك أبداً، ولن يسمحوا لك بالسير وحدك، كما يقولون". وأضاف "لن تُطلق عليك صافرات الاستهجان إذا فقدت الكرة، سيظلون يؤمنون بك لأنك تلعب لليفربول، وهذه الثقة التي يمنحك إياها الناس كانت هائلة".

"كان هناك لاعبون كلفوا النادي الكثير ولم يحققوا النجاح المنتظر، لكن كانوا يشعرون بالحب في كل مرة ينزلون فيها إلى أرض الملعب، وهذا أمر مذهل ويمنحك الثقة".

وتمكن سواريز من خوض 133 مباراة بقميص ليفربول في كل البطولات، سجل خلالها 82 هدفاً وصنع 47 هدفاً لزملائه، وكان أحد أبرز نجوم النادي ومن بين الأقرب إلى قلوب الجماهير.

ويقدم الهدّاف الأوروغواياني مستوى مميزاً خلال الموسم الحالي، إذ سجل سبعة أهداف في 14 مباراة، بعد أن قاد أتلتيكو مدريد للتتويج بلقب الدوري الإسباني في الموسم الماضي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة